خطة "بحوث التنمية الإدارية" في ورشة عمل بالمكلا

> المكلا «الأيام» محمد بازياد

> أقامت إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب برعاية من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، بمدينة المكلا، ورشة عمل لوضع الخطوط العامة لخطة الإدارة والتدريب للعام 2020م.

وفي مستهل الورشة، استعرضت مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان حضرموت، أ. مارينا الجوهي، نبذة مختصرة عن الإدارة وأهدافها ورؤيتها والتعريف بمهامها، ولمحة سريعة لإنجازات الإدارة من خلال تنظيم العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية للمكاتب التنفيذية بديوان المحافظة، موضحة جملة من الصعوبات والعراقيل التي تواجه الإدارة في أداء مهامها.

وتطرقت محاور الورشة في مجال التدريب إلى قطاع المهارات الإدارية والإدارات الوظيفية التي شملت برامج التطوير التنظيمي ومهارات التخطيط والرقابة والمتابعة وتقييم الأداء، إلى جانب برامج تطوير إدارة السكرتارية وتطوير إدارة الواجبات الزكوية وبرنامج تطوير إدارة المعلومات والإحصاء والتطبيقات القانونية للسلطات المحلية، وفي مجال بحوث التنمية الإدارية ناقشت الورشة الدراسات والبحوث الإدارية وبناء مؤشرات قياس الأداء الإداري.

وخرجت الورشة بتحديد مصفوفة مشاكل لكل محور وقطاع ودراسة أولية للوضع الراهن، وكذا تصميم برنامج تطوير وتدريب يحتوي على خطة تطوير وبرنامج تدريبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى