20 مليون ريال سعودي تبرعات لشق طريق وادي ضِيْك بيافع

> يهر «الأيام» قائد زيد ثابت

> تتواصل أعمال شق طريق (وادي ضِيْك - الموسطة - المفلحي) بمديرية يهر يافع محافظة لحج الذي ينفذه الأهالي بدعم من رجال الخير والمغتربين وصل إلى 20 مليون ريال سعودي.

وسيساهم المشروع في تسهيل تنقل المواطنين في المناطق الواقعة وادي ضِيْك بالاتجاه الشمالي من مركز المديرية يافع يهر (النصيباﺀ - أهل بن عتيق - قُسد - تي الحُلي - أعدان الجهاور - الصومعة - دار السنينة) حيث ينقسم وادي ضِيْك إداريا بين مديريتي يهر والمفلحي.

وقال المدير التنفيذي للمشروع، زين سعيد، في تصريح لـ«الأيام»: "تم إعداد دراسة هذا المشروع من قِبل المغتربين وعلى رأسهم الشيخ عبدالله عوض النقيب، وعبدالسلام الضباعي، وبن عتيق، وغيرهم من الرجال الخيرين".

20 مليون ريال سعودي تبرعات لشق طريق وادي ضِيْك بيافع
20 مليون ريال سعودي تبرعات لشق طريق وادي ضِيْك بيافع

وأضاف: "يبلغ طول الطريق 8 كيلومترات بتكلفة إجمالية 20 مليون ريال سعودي، وتم وضع حجر أساس المشروع من قِبل محافظ لحج أحمد عبدالله التركي في 6 يناير من العام 2017".

وأشار إلى أن المشروع سيساهم في التغلب على كثير من الأعباء التي يتكبدها المواطنون بسبب ظروف ووعورة المنطقة وطول وسوء الطريق التي تربطهم بلحج مروراً بنقيل (الخلاﺀ).

وقال م. قاسم عبدالخالق: "إن العمل يجري حالياً لتنفيذ الجدران الساندة بعمق مترين، وأن العمل يسير وفق المواصفات الهندسية".

نائب المدير التنفيذي للمشروع، محمد جبران النقيب، أكد أن «المشروع سيخدم عشرات القرى والمناطق المحرومة في وادي ضيك بالإضافة إلى الكثير من القرى والمناطق في مديريتي لبعوس والمفلحي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى