انتقالي أبين يعلن تأييده لاتفاق الرياض ويدعو الجنوبيين إلى رص الصفوف

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، العميد عبدالله أحمد الحوتري، على أهمية المواقف البطولية التي سطرها أبناء المحافظة الشرفاء للدفاع عن المشروع الوطني وإفشال المخطط الإخوان الإرهابي.

جاء ذلك خلال افتتاحه الاجتماع الثالث للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للفصل الثالث للعام 2019م صباح أمس، بمدينة زنجبار، مشيداً في كلمته بالجهود التي يبذلها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي للوصول بالقضية الجنوبية إلى هدفها المنشود التحرير والاستقلال.

وفي مستهل الاجتماع، استعرض رئيس الدائرة التنظيمية، عبدالله برهوت، التقرير المقدم للاجتماع والذي تضمن القضايا المتعلقة بتوقيع اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية، مبدياً الترحيب بهذا الاتفاق الذي اعتبر المجلس الانتقالي نداً قوياً للشرعية.

وتطرق التقرير للانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي ومنها كسر قوات الإرهاب الإخوانية التي على أبواب عدن ومحاولة اقتحام الضالع ومناطق شبوة، وكذلك وقوف المقاومة الجنوبية في المناطق الوسطى وأحور والمحفد للتصدي لتلك القوات.

كما استعراض التقرير الجانب التنظيمي على مستوى الهيئة التنفيذية والقيادات المحلية في مديريات المحافظة، والأنشطة والفعاليات التي قامت بها الإدارات في الجانب السياسي والتنظيمي والثقافي والاجتماعي والإعلامي والشبابي وفي جانب المرأة والطفل.

من جانبه، قدم رئيس الإدارة السياسية، سالم صالح المخيري، مشروع البيان الختامي والقرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع، مستعرضاً في ذات الوقت ما شهدته الساحة الجنوبية من تطورات وأحداث عسكرية وأمنية هامة، كان أبرزها الهجمات الإرهابية التي استهدفت معسكرات الدعم والإسناد والأمن العام في العاصمة عدن والحزام الأمني في المحفد التي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من جنود وضباط وعلى رأسهم القائد البارز العميد منير محمود (أبو اليمامة) وعدد من رفاقه وتفجير الوضع بأحداث الثأر على مشيعي الشهيد أبو اليمامة، تلاها استهداف ألوية الحماية الرئاسية في جبل حديد ومعسكر بدر بالأسلحة الثقيلة واقتحام المحفد من قِبل تنظيم القاعدة ومحاولة اقتحام الضالع من قِبل قوات الحوثيين.

وأثنى التقرير على استبسال أبطال المقاومة الجنوبية والحزام الأمني في محافظات الجنوب وقيامها بدحر القوات المعادية والإرهابية.

إلى ذلك خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بتعزيز الجانب التنظيمي وتحسين الأداء والانضباط للهيئات التنفيذية والقيادات المحلية في المديريات واستكمال تأسيس تنفيذ إشهار مراكز المجلس الانتقالي في أحياء ومراكز المحافظة.

وأعلن البيان تأييده لاتفاق الرياض، مرحباً بما تضمنه من اعتراف إقليمي بشرعية المجلس الانتقالي، واعتبار المجلس الانتقالي شريكاً أساسياً في المفاوضات القادمة، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة خروج القوات الشمالية من الجنوب.

وأبدى البيان أيضاً تقديره لدور المقاومة الجنوبية في شبوة والضالع والمناطق الوسطى، داعياً أبناء الجنوب إلى رص الصفوف ونبذ الفرقة وتعزيز التكاتف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى