محافظ حضرموت يضع حجر الأساس ويفتتح 14 مشروعاً تربوياً

> الشحر «الأيام» إعلام المحافظة

> افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، عدداً من المشاريع التربوية ووضع حجر الأساس لعدد آخر في مديريتي الشحر وغيل باوزير.

ويبلغ عدد المشاريع التي قام المحافظ بافتتاحها 14 مشروعاً تربوياً، شملت إعادة تأهيل 8 مدارس للتعليم الأساسي والثانوي بالمديريتين وتحسين بيئتها التعليمية وتزويدها بمعامل حاسوب ومختبرات وقاعات للأنشطة المدرسية، ووضع حجر الأساس لاستكمال رياض أطفال.

وتضمنت المشاريع إعادة تأهيل إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر ومدارس النوبان وعمرو بن العاص والمحضار وحبليل والخنساء، وافتتاح معمل حاسوب ووضع حجر الأساس لاستكمال روضة أطفال 180 شقة، واستكمال روضة أطفال المنصورة وروضة أطفال المنطقة الشرقية.


وفي مديرية غيل باوزير افتتح البحسني مدرسة الطليعة بشحير ومدرستي الملاحي للبنات والبنين ومدرسة 14 أكتوبر، كما افتتح المختبر العلمي وقاعة الحاسوب بثانوية البنات بالغيل.

وخلال جولته التفقدية لسير العملية التعليمية في مدارس مديريتي الشحر والغيل، أكد المحافظ البحسني أن هذه المشاريع تأتي في إطار اهتمامات السلطة المحلية بالتعليم باعتبارها ركيزة التنمية والبناء الأولى في حضرموت، والحرص على توفير بيئة مدرسية ملائمة لتحقيق نجاحات متواصلة في التحصيل العلمي، مؤكداً على ضرورة تحقيق نتائج متميزة في قطاع التعليم بالمحافظة وتحسين جودة مخرجاته.

وكان المحافظ البحسني خلال زيارته لعدد من المدارس في الشحر والغيل اطلع على سير الدراسة فيها، وأكد على أهمية ربط دور المدارس بدور أولياء الأمور والمجتمع، وشدّد على الحفاظ على المكتسبات التي تحققت وعلى أجهزة الحاسوب والمختبرات ووسائل التعليم الحديثة التي قدمت للمدارس.

رافق المحافظ خلال زيارته كل من: مدير مكتب التربية بساحل حضرموت، جمال سالم عبدون، ومدير عام مديرية الشحر أمين بارزيق، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والقيادات التربوية في مديريتي الشحر وغيل باوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى