بإدارة وتنظيم يمني.. يوم الثقافة العربية بروما

> روما «الأيام» خاص

> شهدت العاصمة الإيطالية روما، السبت الماضي، احتفالية بمناسبة يوم الثقافة العربية للعام الثاني على التوالي بجامعة روما.

حضر الفعالية جمع منقطع النظير من الدبلوماسيين والسياسيين والأكاديميين وسيدات ورجال الأعمال الأوروبيين والعرب، وبمتابعة أغلب الصحف والإعلام العربي والإيطالي على السواء، ونظمها د. صبري شمسان حسن رئيس جمعية الأطباء العرب رئيس المؤسسة الإيطالية العربية المهتمة بترسيخ التعاون الثقافي الإيطالي العربي ومد جسور التواصل بين الثقافات.

بإدارة وتنظيم يمني.. يوم الثقافة العربية بروما
بإدارة وتنظيم يمني.. يوم الثقافة العربية بروما

وتركزت كلمات المتحدثين على سبل ترسيخ التعاون الثقافي بين الشعوب، وكيفية خلق جسور السلام ونبذ العنف والحروب التي تشهدها أغلب بلدان الوطن العربي في الوقت الراهن، ودعت السفيرة إيناس مكاوي رئيس مكتب جامعة الدول العربية في إيطاليا، خلال كلمتها، الجميع إلى اتخاذ المجتمع المصري مهد الديانات السماوية كمثال للتعايش منذ فجر التاريخ، وأشارت إلى أن المسلات الفرعونية المنتشرة في إيطاليا هي خير مثال على أشهر قصص الحب التي خلدها التاريخ، وأن أعظم مثال حي للتسامح بين الأديان هو لقاءات شيخ الأزهر د. أحمد الطيب وفرانيشسكو راعي حاضرة الفاتيكان، مؤكدة أن الدبلوماسية الثقافية هي أقصر الطرق لخلق أجواء المحبة والتعايش بين الشعوب.

وفي الختام، بارك الحاضرون نجاح هذا المهرجان الثقافي العربي المميز، وقدموا جزيل الشكر للدكتور صبري حسن على حُسن التنظيم وإدارة المهرجان، متمنين له ولأعمال مؤسسته كل التوفيق والنجاح.

تواجد في الاحتفالية وزير خارجية اليمن الأسبق رياض ياسين، ووزير الشؤون الأوروبية انزو اميندولا، ورئيس المركز الإسلامي الكبير د. عبد الله رضوان، وجميع السفراء العرب في إيطاليا، والعديد من سيدات المجتمع العربي وجميع رؤساء الجامعات الإيطالية وفي مقدمتهم المستعربة د. فرانشيسكا كوراو، والصحافية المغربية كريمة موال، والصحافي الإيطالي ألبرتو نيجري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى