تعزيزات بكتائب قتالية للقوات الجنوبية إلى شقرة

> أركان حرب اللواء الثالث لـ«الأيام»: تحركات الشرعية أجبرتنا على التعزيز لحماية اتفاق الرياض

> شقرة «الأيام» خاص
دفعت القوات المسلحة الجنوبية، أمس، بتعزيزات عسكرية إلى منطقة شقرة بمحافظة أبين.

وأفاد «الأيام» مصدر عسكري بأن اللواء الثالث دعم وإسناد بقوات الحزام الأمني في عدن عزز بكتائب قتالية وعتاد نوعي، وصل صباح أمس إلى مواقع متقدمة في الخطوط الأمامية بشقرة التي تسيطر عليها قوات الشرعية اليمنية وميليشيات إخوانية قدمت من مأرب والجوف.

تعزيزات بكتائب قتالية للقوات الجنوبية إلى شقرة
تعزيزات بكتائب قتالية للقوات الجنوبية إلى شقرة

المصدر ذاته أكد أن قوات من تشكيلات عسكرية جنوبية أخرى كانت ضمن التعزيزات التي تستهدف تأمين المنطقة والتصدي لتحركات مشبوهة تعمل عليها الشرعية اليمنية.

وتأتي هذه التعزيزات للقوات الجنوبية بعد تحركات لميليشيات الإصلاح وقوات الشرعية في شقرة وأحور ومودية، بالتزامن مع تعزيزات وصلت، أمس الأول، إلى عتق قادمة من مأرب.

وقال لـ«الأيام» قائد عسكري ميداني ضمن القوة التي سترابط في شقرة: "تعزيزاتنا وقواتنا هذه هي رد على التعزيزات التي قام بها الجانب الآخر من القوات الغازية التابعة للإخوان المسلمين، نحن جاهزون وقادرون على دخول كل شبر من أرض الجنوب في شبوة وحضرموت والمهرة، ولدينا الاستعداد الكافي لتطهير أرض الجنوب من جميع القوات الغازية، وهذه رسالة نوجهها إلى قوات التحالف العربي نحن معهم في خندق واحد، ولن نسمح لأي قوات غازية تعرقل اتفاق الرياض أو تحتل أرضنا مهما كلفنا الثمن".


أركان حرب اللواء الثالث دعم وإسناد، العقيد ناصر الرضامي، قال في تصريح لـ«الأيام»: "إن الشرعية والقوى القبلية والحزبية النافذة لم تلتزم باتفاق الرياض وتسعى إلى تقويضه، لهذا كان لزاماً علينا أن نعزز مواقعنا ونتصدى لأي تحركات من شأنها تهديد الاتفاق أو استخدام بنوده لاحتلال مزيد من الأرض الجنوبية والتوغل باتجاه عدن لإحداث فوضى على غرار مخطط أغسطس الذي تصدت له القوات الجنوبية وأحبطه ببسالة".

وقدم العقيد الرضامي شرحاً مفصلاً عن مسرح انتشار القوات الجنوبية في شقرة وأهدافها ومدى استعدادها القتالي، قائلاً: "قواتنا على أهبة الاستعداد ومقاتلونا يتمتعون بمعنويات عالية، وهذا مكمن قوتنا وثباتنا على الأرض لنكون مستعدين لفداء تراب الوطن ومتأهبين لحماية ما تم التوافق عليه في الرياض، وسنعمل على الأرض لتعزيز جهود التحالف العربي حتى نتمكن من التوصل إلى حل سياسي وتسوية شاملة يحميها رجالنا ومقاتلونا في الميدان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى