"الصناعة" تدشن حملة رقابية لضبط أسعار السلع بعدن

> عدن «الأيام» رضوان المسوري

> عقد نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم سلمان الوالي، أمس، في العاصمة عدن، اجتماعاً موسعاً ضم كبار التجار والمكلفين، لمناقشة سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك والتنسيق بين الجانبين لتدشين الحملة الرقابية.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة، علي عاطف، ومدير مكتب الصناعة بعدن، م. محمد عبادي، إلى الصعوبات والعراقيل التي تقف أمام حركة سير التجارة في اليمن، وأهمية وضع رؤية واضحة ومشتركة لتهيئة المناخ الملائم والإسهام الفعال في تأمين الاستقرار التمويني للمواطن.

كما تناول الاجتماع ضرورة تزويد التجار والمستوردين، وزارة الصناعة والتجارة بالقوائم السعرية للسلع الأساسية يحدد فيها السعر النهائي للمستهلك وبشكل دوري، وكذا التواصل المباشر مع غرفة عمليات الوزارة، وتوجيه الوكلاء بالبيع بالأسعار المتفق عليها لضبط المتلاعبين بالأسعار، إضافة إلى تزويد البنك المركزي، وزارة الصناعة والتجارة بكشوفات التجار المعتمدين في الوديعة السعودية ليتسنى للوزارة الإشراف والمراقبة على أسعار السلع الأساسية.

وأوضح الوالي، خلال الاجتماع، أنه بالتنسيق مع قيادة المحافظة والسلطة المحلية والجهات الأمنية في عدن، سيتم تدشين حملة رقابية موسعة، الأحد القادم، سيتم فيها إلصاق أسعار المواد الأساسية على أبواب المحلات ومراقبة المخالفين المتسببين بالزيادة السعرية والغش التجاري، لافتاً إلى أن الوزارة بصدد تدشين حملات رقابية في بقية المحافظات المحررة قريباً.

كما شدد الوالي على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات والعمل بروح الفريق الواحد بين القطاع العام والخاص، ووضع إستراتيجية عمل مشتركة لحلحلة الصعوبات والعراقيل التي تقف أمام حركة التجارة بما يخدم مصلحة التاجر والمستهلك.

حضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن سالم السعدي، ونائب مدير المواصفات والمقاييس، فهد ردمان، مدير إدارة استقرار الأسواق وحماية المستهلك بمكتب الصناعة بعدن، فضل صويلح، وعدد من التجار ورجال المال والأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى