مياه الصرف الصحي بصبر تهدد بتعطل التعليم بمدرسة خديجة للبنات

> تبن «الأيام» خاص

>
أعلنت إدارة مدرسة خديجة للبنات بمدينة صبر مديرية تبن بلحج، أمس الأربعاء، عن توقف العملية التعليمية في المدرسة بسبب تسرب مياه الصرف الصحي لأحد المساجد إلى حرم المدرسة.

مياه الصرف الصحي بصبر تهدد بتعطل التعليم بمدرسة خديجة للبنات
مياه الصرف الصحي بصبر تهدد بتعطل التعليم بمدرسة خديجة للبنات
وقال نواف عبد الواحد، رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية بمديرية تبن، إنه منذ ثلاثة أيام تتدفق على حرم المدرسة مياه الصرف الصحي لمسجد اليرموك، ولم يلقَ هذا الحادث أي تحرك من قبل الجمعية الخيرية التابعة لأحد البيوت التجارية الراعية للمسجد لإيقاف تدفق مياه الصرف الصحي من حماماته، منوهاً إلى أن العديد من المراسلات والمناشدات رفعت منذ أكثر من ثلاث سنوات لإيجاد الحلول والمعالجات لهذه المشكلة ولكن دون فائدة.


وأوضح نواف عبدالواحد، أن تلك الوضعية غيرالطبيعية أدت، أمس، إلى امتناع الطالبات عن الدراسة، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من تلك المياه الآسنة.


وأضاف نواف في ختام تصريحه: "إن إدارة المدرسة وقسم الصحة المدرسية اتخذا قراراً بسد ماسورة حمامات المسجد حتى يجري التوصل لحل مع القائمين عليه".

الجدير بالذكر أن "الأيام" كانت قبل عدد من الأسابيع قد نبهت إلى أن كارثة صحية قد تتعرض لها أكثر من (500) طالبة بالمدرسة بفعل مياه الصرف الصحي القادمة من المسجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى