الميسري يوقف إصدار الجوازات من فرع الهجرة بسيئون

سيئون «الأيام» خاص

علمت «الأيام» من مصدر مسؤول بفرع مصلحة الهجرة والجوازات لمديريات وادي وصحراء حضرموت، أن فرع المصلحة بمدينة سيئون توقف عن تقديم خدمة إصدار وتجديد الجوازات، وذلك بعد أن تم إغلاق الشبكة الإلكترونية التي تربط بين الفرع في سيئون والمركز الرئيسي للمصلحة في القنصلية اليمنية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح المصدر أن هذا الإجراء الذي اتخذه المركز الرئيسي في جدة، وأعاق فرع المصلحة في سيئون عن إدخال وترحيل البيانات وإصدار وتجديد الجوازات، أتى بأوامر مباشرة من وزير الداخلية م. أحمد الميسري، مشيرا إلى أن الوزير أمر رئيس المصلحة اللواء محمد الرملي، بتوقيف خدمات وعمل فرع سيئون حتى يتم تنفيذ القرار رقم (347) الذي أصدره في وقت سابق وقضى بتعيين الرائد مساعد عبدالله بن طالب مديراً عاماً لمصلحة الهجرة والجوازات بالوادي والصحراء خلفاً للعميد الركن عبدالماجد العامري.

الميسري يوقف إصدار الجوازات من فرع الهجرة بسيئون
الميسري يوقف إصدار الجوازات من فرع الهجرة بسيئون

تجدر الإشارة إلى أن قرار وزير الداخلية بشأن تعيين الرائد مساعد بن طالب خلفاً للعميد عبدالماجد العامري، تم توقيف تنفيذه بموجب توجيهات صادرة من قبل محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بحجة أن القرار لم يمر وفقا للأطر القانونية.

وكان الوزير الميسري قد اتخذ منذ أشهر نفس الإجراء وأصدر أوامره بوقف صرف وتجديد الجوازات من قبل فرع مصلحة الهجرة بعدن، مما تسبب في عرقلة سفر الكثير من المواطنين وخاصة المرضى والمرتبطين بأعمال تجارية وخدماتية وكذا الطلاب المبتعثين للدراسة، حيث يخشى أن تؤدي أوامر الوزير بوقف عمل فرع المصلحة في سيئون إلى تكرار نفس المعاناة على سكان مديريات وادي وصحراء حضرموت.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى