النعاش: اللاعبون الموجودون في المنتخب هم الأفضل في اليمن

> الدوحة «الأيام» خاص

> أجرى منتخبنا الوطني الأول حصة تدريبية مساء أمس الأربعاء على ملعب الجامعة في الدوحة، إستعداداً لمواجهة المنتخب القطري مساء غد الجمعة على استاد عبد الله بن خليفة في الدحيل، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس خليجي 24 لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة .. وقد اشتملت الحصة التدريبية على تمارين الإحماء والتحرك بالكرة وبدون كرة ، فضلاً عن تمارين الاستحواذ والتمرير.

* وكان الكابتن سامي نعاش قد أكد بعد خسارة منتخبنا أمام الإمارات مساء أمس الأول الثلاثاء بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها نجم منتخب الإمارات الكابتن علي مبخوت بعد استغلاله أخطاء دفاعية، أن المنتخب قدم أداء جيداً لكن كانت تنقصه الخبرة، علماً أن الأهداف التي سجلت في مرمى منتخبنا كانت عبارة عن فرص استغلها مهاجم الإمارات علي مبخوت، وإجمالاً قدم منتخبنا أداء ممتازاً، واستطاع الوصول إلى مرمى منتخب الإمارات.

* وأضاف النعاش :"منتخبنا اليمني للمرة التاسعة يشارك في كأس الخليج وقد تغيّر أداؤه من الأسلوب الدفاعي العقيم إلى الوضع الهجومي حيث وصل لاعبونا إلى مرمى الإمارات أكثر من مرة".

النعاش: اللاعبون الموجودون في المنتخب هم الأفضل في اليمن
النعاش: اللاعبون الموجودون في المنتخب هم الأفضل في اليمن

* من جهة أخرى عبر مساعد المدرب الكابتن أحمد علي قاسم عن أسفه للخسارة التي مني بها منتخبنا أمام منتخب الإمارات مساء أمس الأول الثلاثاء بثلاثية، وعزا سبب الخسارة لقلة خبرة لاعبي منتخبنا قياساً بخبرة المنتخب الإماراتي الذي تميز لاعبوه خصوصاً في الشق الهجومي بالنجاعة، مؤكداً أن المنتخب الإماراتي إستغل الفرص المتاحة أمامه بمهارة عكس منتخبنا الذي لم يحسن إستغلال الفرص.

وتابع قائلاً : "علينا نسيان الخسارة والاستعداد لمباراة قطر الصعبة لا سيما أن العنابي هو بطل آسيا في آخر نسخة، وهو صاحب الضيافة ونتمنى تقديم الأداء المشرف أمامه .. عموماً حظوظ منتخبنا في بلوغ الدور الثاني من البطولة ضئيلة جداً، لأن العراق وقطر هما الأقرب إلى خطف بطاقة العبور عن المجموعة".

* من جانبه .. أكد إداري المنتخب عبد الرقيب العديني أن أداء المنتخب كان مخيباً للآمال مشيراً إلى أن سقف التوقعات كان مرتفعاً للخروج بأول إنتصار، لكن خبرة المنتخب الإماراتي كانت لها كلمة الحسم خصوصاً في جانب استغلال الفرص .. وعن المباراة القادمة أوضح العديني أن الاداء البطولي والرجولي هو ما يأمله خصوصاً وأن منتخبنا يواجه بطل آسيا.

* ووجه اللاعب أحمد الحيفي التهنئة أولاً للمنتخب الإماراتي، وقال :"إن منتخبنا رغم الخسارة بثلاثية لكنه قدم مستوى طيباً وظهر في أوقات كثيرة من المباراة نداً للفريق الإماراتي القوي وأحد المرشحين لتحقيق لقب البطولة، خاصة وأن لاعبي المنتخب الإماراتي حسموا الفوز بفارق الخبرة وتمكنوا من استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمانا وترجموها إلى أهداف، بعكس منتخبنا الذي لم يوفق".


* وعن المواجهة القادمة أمام المنتخب القطري، أكد الحيفي: "أن الفريق اليمني سيستعد لمواجهة بطل آسيا بأفضل صورة وسيحاول تقديم مستوى أفضل، وأن المدرب يحاول تصحيح الأخطاء لعدم تكرار السلبيات التي حدثت أمام الإمارات وإننا رغم الخسارة الافتتاحية لا يزال طموحنا في تحقيق أول انتصار في تاريخنا ببطولة كأس الخليج قائماً، وأنا واثق بأننا قادرون هذه المرة على ذلك".

* من جهته أبدى عبد الواسع المطري حزنه على الخسارة، وقال في تصريح له:" بالتأكيد النتيجة غير مرضية، وقد حاولنا إسعاد جماهير المنتخب اليمني، لكننا أضعنا فرصاً عدة للتسجيل، بينما سجل المنتخب الإماراتي من كل الفرص التي لاحت له .. عموماً لا تزال الفرصة أمامنا قائمة لإسعاد جمهورنا في المباراتين المقبلتين".

* وعن تراجع المنتخب اليمني رغم تألقه في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قال المطري : "أجواء البطولة الخليجية مغايرة عن التصفيات والضغط كبير بحكم أن لاعبي اليمن صغار السن وهدفنا إسعاد 30 مليون يمني، واستعادة ثقتهم في المباراتين المقبلتين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى