مؤسسة حضرموت تفتتح معهد لغات بحضور الخنبشي والبحسني

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> دشّن نائب رئيس مجلس الوزراء أ. سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالمكلا، إشهار معهد حضرموت للغات التابع لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

ويحتوي المعهد على قاعات دراسية مجهزة بتقنيات سمعية وبصرية، ويوفر مستويات دراسية مختلفة في جميع اللغات، ودورات في مجال المحادثة وتحضير التوفل، وكذا صفوف خاصة بالطالبات، ويضم كادراً تدريسياً من ذوي الخبرة، كما يحتوي على مكتبة عامة وأخرى إلكترونية للدارسين.

ويقدّم المعهد دورات في اللغات لطلاب الطب والهندسة ورجال الأعمال والسياحة والتواصل الاجتماعي.

مؤسسة حضرموت تفتتح معهد لغات بحضور الخنبشي والبحسني
مؤسسة حضرموت تفتتح معهد لغات بحضور الخنبشي والبحسني

وفي حفل التدشين، أعرب الخنبشي عن سعادته بإشهار المعهد التابع لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، مشيراً إلى أن تميز المعهد واهتمامه بجميع اللغات يعد تحولاً نوعياً في مسار جودة التعليم والمساقات التي تدرّس فيه.

وأشاد الخنبشي بالجهود التي تبذلها المؤسسة في ابتعاث آلاف الطلاب للدراسة في أعرق الجامعات على مستوى العالم.

وفي حديثٍ عبر الإنترنت، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان، أن مجلس أمناء المؤسسة وإدارتها التنفيذية سعت لأن يظهر المعهد بمستوى مرتفع من النموذجية والحداثة، وأنه تم عقد شراكات مع معاهد للغات معتمدة في الخارج.

من جانب آخر، أشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة د. صالح عوض عرم، ومدير المعهد محسن باقطيان، إلى التغير الذي أحدث في المحتوى والبيئة التعليمية للمعهد بهدف إتاحة الفرصة لأبناء حضرموت وجميع الطلاب للالتحاق بالجامعات في الخارج متسلحين بمهارات لغوية عالية.

جرى في الحفل تقديم نماذج من مخرجات المعهد في اللغة الإنجليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى