الخنبشي والبحسني يضعان أكليلا من الورد على ضريح الجندي المجهول بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
وضع نائب رئيس الوزراء سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وأركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم الجوهي، إكليلاً من الورد على ضريح الجندي المجهول بساحة النصب التذكاري لشهداء حضرموت، تزامناً مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 52 ليوم الاستقلال الوطني المجيد "30 نوفمبر".


وتعرف نائب رئيس الوزراء من قِبل مدير مشروع النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، م. سامي العمودي، على مشروع النصب التذكاري وساحة الشهداء التي تم افتتاحها في ذكرى تحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في الـ 24 من شهر أبريل من العام المنصرم، ومكوناته المختلفة والأهمية التي يشكلها لأبناء مدينة المكلا وزوارها من حيث توفير المتنفسات وإضافة لمسة جمالية وواجهة سياحية لحضرموت عامة ومدينة المكلا بشكل خاص.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، عدداً من المشاريع الحيوية التي تم إنجازها والتي ما زالت في طور الإنجاز في حضرموت.

الخنبشي والبحسني يتفقدا عددا من المشاريع الحيوية بالمحافظة
الخنبشي والبحسني يتفقدا عددا من المشاريع الحيوية بالمحافظة

وأوضح مدير مشروع الأشغال العامة (حضرموت المهرة سقطرى)، م. عبدالرحيم حورى، عقب جولة قام بها مع نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت في منطقة الغويزي شرقي مدينة المكلا، بأن مشاريع تحسين مدينة المكلا بلغت 16 مشروعا منها 8 مشاريع خاصة بالرصف، و6 مشاريع للصرف الصحي، ومشروعين في الكورنيش، تتوزع على مختلف مناطق مديرية مدينة المكلا.

كما تفقد نائب رئيس الوزراء الخنبشي والمحافظ البحسني، بعد ذلك، سير الأعمال الإنشائية في جسري حلة وابن سيناء المعلقين وجسر امبيخة الأرضي بمديرية مدينة المكلا.


وتعرف نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت على شرح مفصل عن سير العمل في الجسور الثلاثة من قِبل رئيس مجلس إدارة مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات الشيخ عبدالقادر العمودي، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت د. محمد باخلعة، الذين أكدوا بأن العمل في الجسور يسير بوتيرة عالية ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال الأشهر الأولى من العام القادم 2020م.

واطلع نائب رئيس الوزراء الخنبشي والمحافظ البحسني، على التجهيزات الفنية لقناة حضرموت الفضائية الرسمية التي يتم التحضير لانطلاق بثها مطلع العام القادم.


وقال محافظ حضرموت في تصريح له خلال الزيارة بأن البث الرسمي للقناة سيكون مع مطلع العام القادم 2020م بعد أن استكمل العمل في بناء الاستديوهات وربط الأجهزة وتركيبها، ولم تبقَ سوى عدة أجهزة ستصل قريباً، داعياً كادر العمل إلى العمل بجدية من أجل خدمة حضرموت والمجتمع عبر هذه النافذة الفضائية، وموجهاً بتوفير خبير دولي في مجال القنوات الفضائية ستتكفل السلطة المحلية بتوفير مستحقاته لمدة عام كامل حتى تتم الاستفادة منه ومن خبرته في مجال الإعلام المرئي.

واختتم نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، جولتهما يوم أمس، بتدشين مشروع توزيع جوالات خاصة لضباط الترصد الإلكتروني في مديريات ساحل حضرموت بتمويل من قِبل منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، د. رياض الجريري، بأنه تم صرف تلفونات خاصة بضباط الترصد الإلكتروني من أجل الإسهام في رصد الأوبئة والإبلاغ الفوري عنها لـ 99 عاملاً صحياً في الترصد وفريق الاستجابة السريعة بدعم من منظمة الصحة العالمية، وإسهاماً منها في تقوية سلسلة الترصد الوبائي وتحسين رصد الأوبئة والإبلاغ عنها فورا.

وأشار د. الجريري إلى أن ضباط الترصد الإلكتروني بالمديريات كان لهم دور كبير في الكشف المبكر عن كثير من الأوبئة والأمراض الأمر الذي جنب المحافظة الكثير من المخاطر والمضاعفات والكوارث، داعياً كوادر الترصد إلى بذل مزيد من الجهود ومواصلة النجاحات التي حققوها خلال المرحلة الماضية، ومتقدماً بالشكر لمنظمة الصحة العالمية ولجهودها في دعم برنامج الترصد الوبائي وبقية البرامج والخطط الصحية بالمحافظة.

هذا، وتحتوي هذه الجولات على برنامج خاص لتسجيل ورفع البيانات بشان الأوبئة التي يتم الترصد عنها والإبلاغ الفوري بها حتى تصل لكل من هو داخل النظام من أصحاب القرار على مستوى المديرية والمحافظة والوزارة والمنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى