انتقالي أبين يقيم ورشة حول دور النقابات الجنوبية في البناء السياسي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نظمت الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، صباح أمس الأربعاء، ورشة عمل تحت عنوان: "دور القيادة النقابية الجنوبية سياسياً ونقابياً ومهنيا"، وذلك في قاعة نور بمدينة زنجبار بمشاركة (35) مشاركاً ومشاركة من مديريتي زنجبار وخنفر، تلقى خلالها المشاركون محاضرات عن قانون تفعيل العمل النقابي والتربوي في الجنوب ودوره القيادي كأحد المنظمات المستقلة التي تسهم في بناء المجتمع والعملية التعليمية والتربوية والأنظمة والقوانين التي تنظم حقوق وواجبات الموظفين في قطاع التربية وكيفية الدفاع عن حقوقهم.

انتقالي أبين يقيم ورشة حول دور النقابات الجنوبية في البناء السياسي
انتقالي أبين يقيم ورشة حول دور النقابات الجنوبية في البناء السياسي

وتهدف الدورة إلى التعريف بالدور الفعال الذي تلعبه النقابات في تحسين العملية التعليمية والتربوية من خلال مشاركتها الفعالة ودورها الريادي في الجنوب بعد ان حاولت القوى الحاقدة طمسها وهي الرائدة كنقابات تربوية جنوبية لها دور محوري في جميع المراحل كنقابات مدنية فاعلة.

وفي افتتاح الدورة أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، العميد عبدالله الحوتري، أن هذه الورشة لها دلالات ومعانٍ كثيرة في المجال النقابي، ويأتي تنظيمها بعد الانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي.

وقال إن النقابات كان يحتذى بها في الجنوب ولها حضور محلي وعربي، وانقلب الحال في عهد الوحدة المشؤومة حين عملت القوى الحاقدة على طمس هذه النقابات المدنية وطمس كل جميل في الجنوب، لكن اليوم نعيد هذه الكيانات لأهميتها سياسياً ونقابياً ومهنياً في عملية بناء الدولة الجنوبية على أسس صحيحة.


بدوره أثنى رئيس الدائرة السياسية أ. سالم صالح حيدرة، على الدور الفعال الذي لعبته النقابات الجنوبية على المستوي المحلي والعربي قبل الوحدة، وقال إن هذا الدور مكنها من تسجيل حضور سياسي ونقابي ومهني، "وهذه الورشة التي نقيمها هي من أجل التعريف بدور النقابات في الجنوب العربي التي كانت السباقة في تكوين مثل هكذا نقابات".

وفي ختام الورشة جرى تلاوة عدد من القرارات والتوصيات من أجل تفعيل الدور النقابي الجنوبي في هذه المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى