محافظ حضرموت يفتتح فرع البنك الأهلي ويتفقد كلية الشرطة بالمكلا

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>  افتتح محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني بمعية نائب رئيس الوزراء، د. سالم أحمد الخنبشي، اليوم بالمكلا، مشروع إعادة تأهيل مبنى فرع البنك الأهلي اليمني بالمدينة.

يأتي ذلك في إطار خطة تطوير العمل المصرفي وإستراتيجية التحديث العام للبنك، وتفقد المحافظ مع نائب رئيس الوزراء يرافقهما رئيس مجلس إدارة البنك، د. محمد حسين حلبوب، ونائب المدير العام للبنك، محمد السبحي، ومدير فرع البنك بالمكلا سعيد باعباد، صالات ومكاتب البنك الذي شهد ترميماً شاملاً، واستحداث نظام محاسبي متطور بتقنيات مصرفية حديثة.

وأقيم حفل بهذه المناسبة تزامناً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي الـ (50) لتأسيس البنك الأهلي اليمني، وذكرى عيد الاستقلال الوطني الـ (30) من نوفمبر.

وفي السياق ذاته أعرب نائب رئيس الوزراء، د. سالم الخنبشي، عن سعادته لافتتاح مشروع إعادة تأهيل الفرع بالمكلا وما شهده من تحديثات وتطوير، مؤكداً أن للبنك الأهلي جذوره التاريخية العريقة والنجاحات الكبيرة، وارتباطه الوثيق مع عملائه، ،مشيداً بخطط التحديث لمجلس الإدارة وافتتاح فروع جديدة، مضيفاً: "إن ما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار كفيل بالمساهمة للدفع بعملية التنمية للأمام"، داعياً الجميع إلى الحفاظ على نعمة الأمن التي بدورها ستنعكس على عجلة التنمية في المحافظة.

بدوره استعرض رئيس مجلس الإدارة، حلبوب، مشاريع التحديث التي شهدها البنك والذي سيفتتح فرعه الجديد في الشحر، بالإضافة إلى افتتاح مبنى فرع سيئون المكون من 9 أدوار، إضافة إلى دراسة إنشاء فرع للبنك بمديرية غيل باوزير.

وفي ذات السياق جرى تكريم المحافظ بدرع البنك، وذلك عرفاناً بجهوده واهتمامه الكبير بالقطاع المصرفي ودعمه لنشاط فروع البنك بالمحافظة.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب ومديرو عدد من المرافق الحكومية والمصرفية ورجال الأعمال وعملاء البنك.

إلى ذلك قام البحسني بزيارة تفقدية لكلية الشرطة بالمحافظة، واطلع على سير الدراسة فيها ومدى التزام أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والطلاب بالخطة الدراسية المزمنة والتدريبات والتطبيقات العملية التي تؤهلهم للانخراط في أجهزة ومرافق الدولة الأمنية.

محافظ حضرموت يفتتح فرع البنك الأهلي ويتفقد كلية الشرطة بالمكلا
محافظ حضرموت يفتتح فرع البنك الأهلي ويتفقد كلية الشرطة بالمكلا

وفي هذا السياق خاطب المحافظ الطلاب، على بذل المزيد من الجهد في التحصيل العلمي والانضباط في أداء التدريبات العسكرية الميدانية، وتطبيق المهام الموكلة إليهم، خاصةً وأنهم على مشارف التخرج كأول دفعة في الكلية التي تفخر بها المحافظة، كمنجز تحقق على الأرض الواقع.

ووجّه المحافظ البحسني باستكمال المرحلة الثانية من مشروع الكلية ببناء مبنى للقيادة والإدارة العامة واستحداث قاعات دراسية جديدة ومبنى إضافي لسكن الطلاب وتجهيز ميدان الفروسية وتطوير وتحديث المباني العامة بالكلية.


كان في استقبال المحافظ، العميد الركن سالم عبدالله الخنبشي، مدير الكلية، يرافقه نوابه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

إلى ذلك أشاد مدير الكلية عن ارتياحه للاهتمام المتواصل للمحافظ بالكلية، وحرصه على نجاح هذا الصرح الأكاديمي منذ بدايات تأسيسه، وتوجيهاته بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الكلية التي تستعد خلال الشهرين القادمين لتخريج أول دفعة واستقبال أخرى جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى