الانتقالي: قوى نفوذ أطلقت خلايا إرهابية لتمرير مخططات مشبوهة

> عدن «الأيام» خاص

> اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي من وصفها بـ "قوى النفوذ اليمنية" بالوقوف وراء عمليات الاغتيال والانفلات الأمني الذي شهدته العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين.

وقالت هيئة رئاسة المجلس خلال اجتماع عقدته، أمس، في مقرها بالعاصمة عدن إن "قوى النفوذ اليمنية عملت على إطلاق خلاياها الإرهابية النائمة في مثل هذه الظروف، سعياً منها لتعكير صفو الأمن والسكينة العامة في الجنوب، بهدف حرف الأنظار لتمرير مخططاتها المشبوهة".

وشهدت العاصمة عدن على مدى أربعة أيام متتالية عمليات اغتيال استهدفت كوادر أمنية، منهم مدراء البحث الجنائي في كل من المنصورة والشيخ عثمان وخورمكسر، إضافة إلى نائب مدير القوى البشرية بقوات الدعم والإسناد، وعدداً من جنود وضباط الحزام الأمني.

وعبّرت هيئة الرئاسة عن تقديرها لأداء أجهزة الأمن لمهامها في ظل الصعوبات والمعوقات المصطنعة من قِبل الحكومة اليمنية، داعية أبناء العاصمة عدن والجنوب التعاون مع الأجهزة الأمنية لضبط العناصر الإجرامية والإبلاغ عنها.

وجدد الانتقالي الجنوبي رفضه لانتقائية الشرعية اليمنية في التقديم والتأخير لتنفيذ بنود اتفاق الرياض، وما يتعلق بهذا الانتقائية والمماطلة من "محاولات لميليشيا الإخوان إشعال فتيل حرب في الجنوب".

وأكد الاجتماع تمسك الانتقالي بتنفيذ الاتفاق وفقاً للآلية المحددة فيه أولاً بأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى