رائد حسن فني العلاج الطبيعي لـ«الأيام»

> ينبغي رفد المنتخبات الوطنية بدماء شابة من متخصصي العلاج الطبيعي

> عدن «الأيام» مشتاق عبد الرزاق
 أفاد الأخ رائد حسن إبراهيم عضو اتحاد الطب الرياضي وفني علاج طبيعي «الأيام» أنه بدأ العمل في مستشفى عدن العام قسم العلاج الطبيعي بدءاً من العام 1995م وحتى العام 2006م، ثم انتقل للعمل في مستشفى الجمهورية منذ العام 2007م وحتى الآن.

* جاء ذلك خلال لقاء خاطف أجرته معه «الأيام»، حيث أضاف بأنه يعمل مع نادي التلال الرياضي، في مجال الطب الرياضي، وإصابات الملاعب والإسعافات الأولية منذ العام 2010م، وأنه يجيد العمل على جميع الأجهزة الحديثة، الخاصة بالعلاج الطبيعي، وعمل المساج والتدليك والتمارين، وإعادة تأهيل مرضى الشلل النصفي والشلل الرباعي.

* وحول سؤاله عن أبرز الإصابات التي يتعرّض لها اللاعبون، أجاب قائلاً : "تعتبر إصابة "الكدمات المفصلية" من أخطر إصابات اللاعبين، علماً أن مفاصل الجسم الأكثر تعرًضاً لهذه الإصابة هي مفاصل القدم والركبة والمرفق والكتف والمعصم والأصابع، وتحدُث نتيجة للإصابات المباشرة بأجسام صلبة أو السقوط المفاجىء أو تعرّضها للضربات العنيفة، وغالباً ما تؤدي كدمات المفاصل، إلى حدوث نزيف داخل المفصل، فيحدث ورم مفصلي يظهر عقب حدوث الإصابة بعدة دقائق أو ساعات حسب شدة الإصابة".

* واسترسلَ في كلامه يقول: "الهدف الأساسي من معالجة هكذا حالة، هو السيطرة على حالات النزيف والانسكابات الداخلية، والتحكّم في بالورم، وذلك عن طريق استخدام وسائل التبريد مثل كمادات الثلج المجروش لمدة نصف ساعة، على أن يستمر في عمل الكمادات المثلجة طوال الـ 24 ساعة التي تعقب الإصابة بمعدل ربع ساعة كل ساعتين".

* وطالبَ "رائد" في ختام حديثه المفيد معنا كافة المسؤولين والقائمين على أمور الرياضة في بلادنا بإقامة دورات تنشيطية وإسعافية ورفد المنتخبات الوطنية بدماء جديدة من المتخصصين بالعلاج الطبيعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى