البحسني يتفقد عددا من المشاريع التنموية في المحافظة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالاطلاع على عدد من المشاريع الحيوية والخدمية بالمحافظة، لمراقبة ما تم إنجازه وما سيتم إنجازه بهدف تحسين مستوى الخدمات في حضرموت.

وقد بدأ المحافظ البحسني جولته التفقدية بالاطلاع على سير الأعمال الإنشائية في شركة حضرموت للطوب الأحمر المحدودة الواقعة في منطقة العيون بمديرية غيل باوزير.

وطاف محافظ حضرموت بمكونات المشروع الجاري العمل بها، متعرفا من قبل رجل الأعمال خميس خالد بن هلابي أحد مُلاك الشركة ومدير عام الشركة فارس خالد بن هلابي والمهندسين العاملين فيه على مستوى الإنجاز الذي تم في الأعمال الإنشائية، حيث أوضحوا بأن الأعمال الإنشائية في بناء الشركة تنفذ من قبل شركة سابو اليونانية، ومن المتوقع الانتهاء منها وافتتاحها رسميا في منتصف العام القادم 2020م، مشيرين إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة ستصل إلى 500 طن بمعدل 6 آلاف طوبة في اليوم، وستستوعب الشركة 100 عامل وعاملة في المرحلة الأولى من بدء العمل والإنتاج فيها.

كما اطلع محافظ حضرموت على نشاط اتحاد المنتديات الشبابية والتطوعية بوادي وصحراء المحافظة.


جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس الاتحاد على صالح بن سعد، أطلعه خلاله على التحضيرات التي يجريها الاتحاد لتنظيم الحدث التطوعي الثالث، والصعوبات والمشكلات التي تعرقل تنفيذ خطط وبرامج الاتحاد في الأنشطة الشبابية والتطوعية المتنوعة.

وفي سياق منفصل، ناقش المحافظ البحسني خطط إذاعة سيئون وبرامجها الهادفة لخدمة المجتمع في وادي وصحراء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم مدير عام الإذاعة هدار محمد الهدار، الذي اطلع محافظ حضرموت على برامج الإذاعة الجديدة وخارطتها البؤامجية المتنوعة، الي جانب الأوضاع العامة المتعلقة بها والصعوبات التي تواجه تنفيذ خططتها البرامجية.


وأشاد محافظ حضرموت بجهود إذاعة سيئون والعاملين فيها في خدمة المجتمع والإسهام في توعيته، مشددا على مضاعفة الجهود والتفاني في تقديم رسائل إيجابية بقوالب مختلفة لخدمة مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.
وامتدت جولة المحافظ التفقدية يوم أمس، لتشمل أوضاع كلية المجتمع بمدينة سيئون.

ذا والتقى اليوم بعميد الكلية د. عبدالقادر الكاف، الذي استعرض خلال اللقاء خطط الكلية للعام القادم والصعوبات التي تواجه سير الدراسة فيها وخصوصا في توفير الالتزامات المالية للكلية وكادرها التدريسي.


هذا وكان المحافظ البحسني قد التقى اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" ريني نايخنهوس لمناقشة الأوضاع الإنسانية والتنموية بالمحافظة.

وأكد استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات الضامنة لتنفيذ كافة البرامج والخطط الخاصة بمنظمات الاوتشا، داعيا الأوتشا لبذل مزيد من الجهود في حضرموت ومساندة خطط السلطة المحلية في التنمية.

كما أشار مدير مكتب الأوتشا خلال اللقاء إلى أن هناك 8 منظمات تابعة للأوتشا تعمل حاليا في المكلا وأن الأوتشا ستعمل على فتح مكتب سيكون مقره في مدينة المكلا، ليكون مركزاً لتغطية المحافظات الشرقية، مبدياً إعجابه بمستوى الأمن والاستقرار الذي تعيشه حضرموت، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بمنظمات الأوتشا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى