المقاومة تفشل محاولة الحوثيين استعادة مواقع في الضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> ذكر أركان اللواء السابع صاعقة المرابط في معسكر الجب بمحافظة الضالع العقيد عبدالله الشجاع أن تبادلا لإطلاق النار وبمختلف أنواع الأسلحة وقع فجر أمس في مواجهة الميليشيات الحوثية التي حاولت استعادة معسكر الجب بعد طردها منه يوم 8 أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن الميليشيات تتحصن وتنتشر بشكل كبير في منازل المواطنين في قرية صبيرة شمالا، ويتخذ قناصاتها منها مواقع يحتمون بها، كما أنها لجأت إلى قصف مدفعي عيار 160 من مسافات بعيدة.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن استشهاد جنديين من أفراد اللواء السابع صاعقة ينتميان لمديرية جحاف، وجرح آخر جرى نقله إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وعلى نفس الصعيد صدت المقاومة الجنوبية فجر أمس هجوما قامت بها جماعة الحوثي على جبهة المشاريح في مواقع الحرة الواقعة أقصى محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري في كتائب القائد مروان العشوي: "إن الميليشيات هاجمت موقع الحرة، وبدأت هجومها بالضرب على المواقع التي تتمركز بها المقاومة الجنوبية في جبهة المشاريح بكافة أنواع الأسلحة، وتمكنت المقاومة من صد الهجوم وإفشاله، وأسفر الهجوم عن مصرع عدد من المهاجمين، وجرح أحد أفراد المقاومة بشظايا قذيفة سلاح 23، تم إسعافه على الفور لتلقي العلاج".

كما تعرضت قرية المشاريح لعدد من طلقات الأسلحة الحوثية لإرهاب المواطنين، وهو سلوك ينتهجه الحوثيون عند صد أي هجوم لها كتعويض لخسائرهم.

يذكر أن منطقة المشاريح أقصى غرب منطقة حجر الواقعة شمال غرب محافظة الضالع تعرضت إلى هجمات عدة من قبل الحوثيين في الأسابيع الماضية، في محاولة منها فتح ثغرة تتمكن منها العودة إلى المواقع السابقة التي كانت تتمركز بها قبل 8 أكتوبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى