مجموعة السلسلة تدشن حفل مشروع حملة النخلة بتريم

> تريم «الأيام» خاص

> دشنت مجموعة السلسلة، اليوم الأربعاء، حفل مشروع حملة النخلة المستدامة بمزرعة باحشوان بمنطقة الرحبة بمديرية تريم بحضرموت الوادي والصحراء، والتي تأتي لنشر ثقافة الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي ونشر الوعي بأهمية النخلة والوفاء (لعمتنا) النخلة المنقذة إبان فترة المجاعة ضمن أنشطة حلقات (باسقات) التابعة لمجموعة السلسلة لإعادة صياغة فقه التحولات وتطبيقه على حاضر المرحلة بغرس النخيل من النوع السعودي مجاناً.

وفي بداية الحفل، ألقى علي سعيد محيفوظ، مدير مجموعة السلسلة، كلمة استعرض فيها أبرز التطلعات المستقبلة لحملة النخلة المستدامة التي تأتي بالتنسيق مع مكاتب الزراعة في رفع الوعي المجتمعي باتجاه زراعة النخيل، وعدم السماح من الجهات المعنية بالبناء في أماكن النخيل إلا بعد غرس مثلها بمكان آخر، والاستمرار بزراعة النخيل وغيره في المدارس والمساجد والبيوت، وعمل ندوات بحضور دكاترة متخصصين بعنوان "مكانة النخلة ووضعها بالحاضر وكيف تكون بالمستقبل".

من جانبه، أشاد مدير مؤسسة المهاجر، د.حسن عبدالله الهادي، بمجموعة السلسلة لما تقدمه من حملات تساهم في تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، مبيناً أهمية النخلة في الحياة وفوائدها الغذائية العظيمة التي تعود عليها الإنسان والتي تعتبر بمثابة وجبة كاملة، لما تحتويه من العناصر والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

كما استنكر الحبيب عبدالرحمن بن علي بن حفيظ ما يحدث اليوم من استئصال النخيل لتوسيع المباني السكنية على حساب الأراضي الزراعية التي كان لها دور الوفاء إبان مرحلة المجاعة، مناشداً الجهات المعنية بوضع ضوابط وحلول لاستدامة النخيل والحفاظ عليها من الهلاك.

بدوره، أعرب رئيس المجلس المحلي بمديرية تريم، أ. خالد عوض هويدي، عن شكره للشباب المنظمين لهذه الحملة وقيامهم بأعمال تسهم في حلحلة الأزمات والمصائب والفتن والمساهمة في تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي ولو بشكل نسبي؛ إكراماً لهذه الشجرة الكريمة، مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لمثل هذه الحملات والمشاريع التي من شأنها رفع الوعي المجتمعي تجاه الاهتمام بزراعة النخيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى