تأهيل معاهد فنية وتقنية بأبين تعرضت للنهب والخراب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> قال مدير عام مكتب التعليم الفني بأبين، أ. مهدي الجحيني "إن المكتب قام بتجهيز قسمي الحاسوب والتكييف بمعهد الكود ورفده بحافلة نقل "كوستر" وذلك لنقل الطلاب للتسهيل من معاناتهم بخصوص المواصلات".

وأضاف لـ«الأيام» أنه تم مد قسم الحاسوب بـ 20 طاولة و25 جهار كمبيوتر مسطح، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مباني المعهد وتأهيل سكن الطلاب وتأثيثه، وذلك في إطار إعادة تطبيع الدراسة في المعاهد الذي تعرضت للخراب.

الجحيني كشف أن المعاهد بالمحافظة تعرضت لتدمير ونهب، فمعهد الخديرة الصناعي بلودر أغلق أبوابه في 2011م من قِبل المواطنين ليتم نهب محتوياته من تجهيزات وأدوات تدريب وأثاث، منوها إلى أن صندوق التنمية السعودي وقع مع وزير التعليم الفني على إعادة تأهيل مباني التقني لهندسة الري الواقع بمنطقة مودية، والتقني الزراعي بجعار بالإضافة لتوقيعه على تجهيز وتأثيث المعهدين اللذين ستضاف لأقسامهما تخصصات جديدة ورفدهم بمعامل ومختبرات الفيزياء.

واختتم أ. الجحيني حديثه قائلاً: "إن مؤسسة ينابيع الخير التابعة للإغاثة الكويتية ستدعم إعادة التأهيل للمعاهد في المحافظة، وذلك سيعمل على إعادة العملية التعليمية إلى توهجها، بعد ضرر وإضرار تعرضت له، كمعهد الأوراس بزنجبار الذي تحول إلى سكن لمواطنين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى