البحسني يبحث قضايا التنمية الزراعية وتطوير التعليم بحضرموت

> المكلا «الأيام» المكتب الإعلامي للمحافظة

> أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي حالياً اهتماماً كبيراً لمشاريع التنمية الزراعية وتطويرها بعد سنوات من الإهمال والتعثر لكثير منها جراء الأزمة التي تشهدها البلاد، لافتاً إلى أن السلطة المحلية ستعمل مع كافة الجهات المختصة في المجال الزراعي لإحداث تغيير جذري في ملف الزراعة ودعم كافة الجهود التي تبذل في سبيل تطويره والقضاء على الاختلالات التي يعاني منها.

وكان المحافظ البحسني تحدث، اليوم، في اجتماع كرس لمناقشة مشروع التنمية الزراعية بمديريات حضرموت وسير تنفيذ مشاريع السدود وتشغيل المراكز الاستشارية.

وجرى خلال الاجتماع بحث إعادة العمل في بناء 8 مشاريع للسدود، منها أربعة قد تم اعتمادها بشكل نهائي من قبل الصندوق العربي للتنمية بدولة الكويت وتعثر العمل بها بسبب الأزمة منها سدي (تحامين ووادي وجد) بمديرية غيل باوزير وسد الخربة في مديرية أرياف المكلا وسد وادي عرف في مديرية الشحر، والموافقة على إنزال إعلان لاختيار مدير فني لها.

وناقش الاجتماع البحث عن ممولين لبناء أربعة سدود أخرى في وادي المدحر بمديرية غيل باوزير وسد بدش في مديرية الريدة وقصيعر وسد وادي حمم في مديرية أرياف المكلا وسد وادي المحمديين بمديرية بروم ميفع.

كما ناقش الاجتماع كذلك خطة العمل والتشغيل لأربعة مراكز إرشادية في مديريات المكلا ودوعن وحجر تم تنفيذها وبنائها بتمويل من قبل الصندوق العربي للتنمية بدولة الكويت.

واختتم اللقاء بإقرار توجيه خطاب لوزارة التخطيط والتعاون الدولي لتمديد فترة تنفيذ المشاريع إلى 2023م، بعد أن تعثر التنفيذ خلال السنوات الماضية جراء الأزمة التي تشهدها البلاد.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري، أحمد ناصر الزامكي، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط والمتابعة، علي الجنيد، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات أمين باقادر، ومدير عام الزراعة والأسماك بوزارة التخطيط والتعاون الدولي خالد محمد سعيد، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت م. عمر الأشولي ومدير عام مكتب الزراعة والرئ بساحل حضرموت عوض بالكيمان ومدير عام مكتب المالية بساحل حضرموت أنور الجعيدي.

على صعيد آخر التقى المحافظ البحسني بمكتبه، اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.حسين عبدالرحمن باسلامة، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين السلطة المحلية والوزارة فيما يتعلق بتطوير التعليم العالي ومجال البحث العلمي، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في وزارة التعليم العالي لتطوير المناهج الدراسية في جامعتي حضرموت وسيئون وكليات المجتمع وكلية الشرطة بحضرموت بما يتواكب مع التطورات العلمية الحديثة.


وأطلع المحافظ البحسني الوزير على النشاطات الأكاديمية والبحثية التي تنظم في جامعتي حضرموت وسيئون وكليات المجتمع ، والمشاريع المستقبلية التطويرية التي تتبناها السلطة المحلية بالمحافظة لدعم التعليم العالي والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأشاد وزير التعليم العالي باسلامة بما تشهده حضرموت من نهضة ونشاطات علمية وبحثية واستقرار تعليمية بفضل حالة الأمن التي تنعم بها، كما أشاد بجهود المحافظ البحسني في استتباب الأمن واعتماد مشاريع تطويرية لتطوير التعليم العالي في حضرموت ولاهتمامه بالتعليم العالي وتسخير الإمكانيات لخدمة تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى