ضبط قطع أثرية مهربة من متحف بعدن إلى تعز «صور»

> طور الباحة «الأيام» خاص

> ضبطت نقطة أمنية تابعة للواء الرابع حزم في منطقة البيضاء بمديرية طور الباحة في محافظة لحج يوم أمس عشرات القطع الأثرية القديمة، والتي تشتمل على سيوف وخناجر (جنابي)، يعتقد أنها من اللقى والمقتنيات الأثرية والتاريخية التابعة للمتحف الوطني بالعاصمة عدن.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد قائد النقطة الأمنية، معتز سعيد الصبيحي، بأن تلك المضبوطات تم العثور عليها مخبأة بداخل حافلة كانت قادمة من عدن في طريقها إلى تعز، مبينا أن المضبوطات بلغ عددها قرابة 60 قطعة من السيوف والخناجر (الجنابي)، لافتا إلى أن أفراد النقطة عثروا عليها بعد عملية تفتيش دقيقة لحمولة الحافلة، حيث كانت مخفية في (كراتين) ومموهة بشكل محكم ومغطاة بكمية من الملابس العائلية وأدوات ومعدات منزلية أخرى.

وأوضح القائد معتز الصبيحي أن سائق الحافلة وبعد أن تم الكشف عن تلك القطع الأثرية بداخل حافلته، حاول إغراء أفراد النقطة الأمنية، وذلك بعرض مبلغ مالي ضخم عليهم مقابل السماح له بالتحرك نحو تعز أو العودة إلى عدن لإرجاع المضبوطات.

وأكد الصبيحي أن أفراد النقطة الأمنية رفضوا العرض المقدم من قبل السائق واستكملوا الإجراءات الأولية بهذا الشأن، حيث قاموا بتوقيف سائق الحافلة وحجز المضبوطات، تمهيدا لتسليمها للجهات المختصة لتتولى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة وملابساتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى