البحسني يبحث التبادل الأكاديمي مع الجامعات الروسية

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمكتبه بالمكلا، اليوم، مستشار اتحاد الجامعات العربية الروسية، د. بشير سماحة، الذي يزور المحافظة في إطار مشاركته في المؤتمر الدولي للحوسبة والهندسة الذكية المنعقد في جامعة حضرموت، خلال الفترة من الـ (16 - 17) ديسمبر الجاري.

وتطرق اللقاء إلى توصيات المؤتمر الدولي للحوسبة بجامعة حضرموت، وأهمية فتح علاقات أوطد بين جامعتي حضرموت وسيئون والجامعات الأهلية في المحافظة مع الجامعات الروسية لتعزيز التواصل الأكاديمي وتبادل المشاركات في المؤتمرات والندوات.

وفي ختام اللقاء، أهدى المحافظ درعي المحافظة والمنطقة العسكرية الثانية لـ د. بشير سماحة، لدوره في تطوير التبادل الأكاديمي بين جامعات المحافظة والجامعات الروسية، وتأكيداً للعلاقة العميقة التي تربط بلادنا بروسيا التي احتضنت الكثير من أبناء الوطن الذين تخرجوا من جامعاتها.

كما استقبل البحسني بمكتبه، أمس، مدير عام قناة حضرموت الرسمية، مجاهد بن علي الحاج، الذي أطلعه على التجهيزات الفنية التي تشهدها القناة عقب وصول المعدات والأجهزة الفنية عالية الجودة والحداثة، والتجهيزات النهائية للاستديوهات تمهيداً لإطلاق القناة.

وأكد المحافظ على تبني السلطة المحلية لاستقدام خبير في مجال الإعلام يسهم في انطلاقة القناة وتأهيل كادرها، مشيداً بمستوى التحضيرات في القناة التي ستعكس التاريخ الثقافي وتاريخ الإعلام والصحافة في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى