برلماني يطالب بإسقاط حكومة الحوثيين ويكشف عن سجون خاصة

> صنعاء «الأيام» خاص

> كشف النائب في مجلس النواب بصنعاء "عبده بشر" عن ملفات يجرى تجهيزها تتعلق باعترافات نساء كلفن باستهداف شخصيات في مجلس الوزراء والمجلس السياسي ومجلس النواب.

وتحدث النائب بشر في جلسة عقدت أمس عن رسائل لأشخاص يتبعون الجهاز الأمني للحوثيين، لديهم سجون خاصة، كما قرأ وثائق من النائب العام بشأن سلطان زابن واتهامه بتشكيل عصابة مسلحة، ووثائق أخرى بأوامر موجهة إلى البحث الجنائي بصنعاء بالقبض عليه، ورغم ذلك يتم في النهاية تعيينه مديراً للبحث الجنائي.

كما كشف بشر، عن مفاجأة وهي مكافأة فاسدين وقادة غير كفؤين، بالإشارة إلى القيادي الحوثي الخيواني أبو الكرار الذي يتوقع تعيينه نائبا لرئيس الوزراء، رئيسا لجهاز الأمن والمخابرات، بالرغم من أنه تم إبعاده من وزارة الداخلية التابعة للحوثيين بسبب عدم الانصياع لتوجيهات الوزير كما يدعي، منوها إلى أنه بالرغم من أن منصبه أرفع من منصب الوزير وقانونيا الوزير يتبعه، إلا أن ما يحدث هو العكس.

وطالب بشر في ختام حديثه البرلمان بسحب الثقة من الحكومة، بسبب عدم رقابتها على مطار صنعاء، ما يعني أن عمليات غير قانونية مشبوهة وسفريات لقيادات حوثية وتهريب للأموال على طائرات الأمم المتحدة تجرى في المطار، وطالب أيضا بتفعيل الرقابة والمحاسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى