اختتام دورة تدريبية في تربية النحل بسيئون

> دوعن «الأيام» خاص

>
نبّه مسؤول في السلطة المحلية بمديرية دوعن في محافظة حضرموت إلى ما تعاني منه شجرة السدر من إهمال وقطع وجرف وغيرها من العوامل التي تؤثر سلبا على جودة العسل الدوعني الذي فاقت سمعة جودته مختلف أركان العالم.

اختتام دورة تدريبية في تربية النحل بسيئون
اختتام دورة تدريبية في تربية النحل بسيئون

وفي حديث له أمس الخميس بمناسبة اختتام دورة تدريبية في مجال تربية النحل، قال مدير عام مديرية دوعن، سالم أحمد بانخر: "إن ما بلغه العسل الدوعني من شهرة قد تحقق بفضل وجود شجرة السدر والاهتمام بها من قِبل الأجداد وما وصل إليه الإهمال لهذه الشجرة أثر على جودة العسل الدوعني"، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود الجميع للاهتمام بشجرة السدر التي تعتبر غذاء أساسي للنحل.


إلى ذلك تحدث في الحفل الختامي مدير الزراعة والري، م. سالم راجي، مبينا الفوائد التي سيحصل عليها المتدربون عند تطبيقهم المعارف التي تلقوها في الدورة، وأثنى في الوقت ذاته على الجهود المبذولة من قِبل مؤسسة "صلة للتنمية" فرع دوعن الممول للبرنامج التدريبي، وكذا مركز نحل العسل بدوعن ومركز نحل العسل بجامعة سيئون.

وكانت الدورة التدريبية قد استمرت 10 أيام نظمها مركز نحل العسل بجامعة سيئون، وشارك فيها 15 متدربا من مختلف مناطق المديرية، تلقى المشاركون من المدرب نواف بايعقوب مواضيع متعددة تتعلق بتربية النحل وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة في مجال تربية النحل للاستفادة منها أثناء تعاملهم مع النحل وأساليب فتح فرص عمل لهم تواكب حاجة السوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى