"أمنية شبوة" تزعم أن وفاة حبتور في معتقلاتها "طبيعية"

> عتق «الأيام» خاص

> زعمت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مليشيات الإصلاح، أن الشهيد يسلم صالح حبتور الذي لقيَ مصرعه في سجن للمليشيات، توفي وفاة طبيعية جراء أمراض مزمنة.

وقالت أمنية شبوة في بيان أصدرته عقب اجتماعها، أمس الجمعة: "إن وفاة الشهيد حبتور ناجمة عن عارض صحي بحت نتيجة لاعتلالات مرضية مزمنة في القلب وغيرها من أعضاء الجسم الرئيسة".

وكان المواطن يسلم حبتور تُوفي في سجن متنقل "حاوية" تستخدمه مليشيات الإصلاح لحجز وتعذيب كل من يخالف نهج الجماعة الإخوانية أو يناصر مطالب أبناء شبوة بطرد القوات العسكرية التي اجتاحت المحافظة في أغسطس الماضي.

وذكرت اللجنة التي يرأسها المحافظ بن عديو أن الأجهزة الأمنية كشفت خلية اغتيالات مرتبطة بمقتل مدير أمن مديرية الروضة، وهي الحادثة التي اتهمت مليشيات الإصلاح الشهيد حبتور بالمشاركة بها واعتقاله على خلفيتها.

وكان بيان للقوات الخاصة التابعة لمليشيات الإخوان في شبوة اتهم حبتور بالاشتراك في مقتل مدير أمن الروضة، وتنفيذ عدد من الكمائن التي استهدفت قيادات المليشيات، إضافة إلى اتهامه بامتلاك كنز معلومات عن جماعة مسلحة تابعة للمقاومة الجنوبية التي تشن عمليات وكمائن ضد القوات العسكرية التي اجتاحت شبوة.

ووفق ناشطين، فإن هذه التهم تؤكد واقعة الاختطاف والتحقيق معه بأساليب تصل إلى التعذيب في محاولة للحصول منه على معلومات عن تحركات المقاومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى