ورشة لإعداد إطار منظومة بناء قدرات السلطة المحلية بالمكلا

> المكلا «الأيام» محمد بازياد

> دشنت الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان حضرموت، اليوم، أعمال ورشة إعداد إطار منظومة بناء قدرات للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت وذلك تحت رعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبالتعاون مع مشروع دعم الاستقرار في اليمن (SSPY) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وتهدف الورشة التي تختتم اليوم، إلى تعزيز مستوى الأداء المؤسسي للوحدات والهياكل التنظيمية للسلطة المحلية، وترسّخ مبدأ الشراكة بين الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب مع مختلف الجهات المعنية، والخروج بإطار لإنشاء منظومة لبناء القدرات.

ورشة لإعداد إطار منظومة بناء قدرات السلطة المحلية بالمكلا
ورشة لإعداد إطار منظومة بناء قدرات السلطة المحلية بالمكلا

وفي الورشة التي شارك فيها مدراء عموم المديريات بساحل حضرموت وبعض مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء الإدارات بالمكاتب بديوان حضرموت، بيّن أ. فهمي باضاوي، الوكيل المساعد لشؤون الشباب، أنها تأتي في إطار توجهات السلطة المحلية لتطوير الأداء المؤسسي لوحدات وهياكل السلطة المحلية بما يتواكب والعصر الحديث وتوجهها نحو التنمية خلال العام 2020م، كما حثّ المشاركين من الكفاءات على تبادل الخبرات الإدارية خلال الورشة لما من شأنه الارتقاء بمستوى بناء قدرات كوادر السلطة المحلية.

من جانبها، استعرضت مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان حضرموت، أ. مارينا الجوهي، نبذة مختصرة عن الإدارة والهدف من إنشائها ورؤيتها والتعريف بمهامها، مشيرة إلى أن قيادة الإدارة تسعى إلى رفع أداء موظفي ديوان المحافظة ودواوين المديريات، وقالت: "إن إدارة بحوث التنمية بالساحل خلقت رؤية مشتركة مع نظيرتها بالوادي لرسم أهداف موحّدة وتنفيذها على مستوى ساحل ووادي حضرموت".

ورشة لإعداد إطار منظومة بناء قدرات السلطة المحلية بالمكلا
ورشة لإعداد إطار منظومة بناء قدرات السلطة المحلية بالمكلا

وأعربت الجوهي عن شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على رعايته لهذه الورشة التي تصب في تطوير قدرات السلطة المحلية بحضرموت، وللوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) على تعاونها وتقديم الدعم اللازم لإقامة الورشة.

ونوهت كلمة منظمة (GIZ) التي ألقاها ضابط مشروع المنظمة، م. عبد الله بن مخاشن، بمحورية الورشة وأهميتها التي تلخّص كافة اللقاءات والورش السابقة، متمنياً أن تخرج هذه الورشة بخطة إستراتيجية مستقبلية تنمي قدرات الكادر الوظيفي بالسلطة المحلية بحضرموت.

تعرّف المشاركون في اليوم الأول من الورشة، على مفاهيم ومبادئ بناء القدرات والملامح الأساسية لإطار منظومة بناء القدرات، والإطار القانوني والمؤسسي لعمل الإطار، كما ناقشوا صياغة التوصيات والمقترحات حول إطار المنظومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى