بطولة إسبانيا : برشلونة والريال يستهلان 2020 باختبارين شائكين قبل الرحلة السعودية

> برشلونة «الأيام» أ . ف . ب :

> * يستهل برشلونة وغريمه ريال مدريد العام الجديد باختبارين شائكين خارج القواعد قبل رحلتهما الى السعودية لخوض الكأس السوبر، وذلك حين يحل الأول ضيفا على جاره إسبانيول والثاني على جاره خيتافي اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وأنهى برشلونة عام 2019 في الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه الريال بعد فوزه على ديبورتيفو ألافيس 4 - 1 إثر تعادلين على التوالي، مستفيدا من اكتفاء النادي الملكي بتعادل ثالث تواليا ، وهذه المرة على أرضه أمام أتلتيك بلباو من دون أهداف، بعد أن تعادل قبلها بعيدا عن جمهوره مع فالنسيا وبرشلونة بالذات .. وعلى الرغم من أن برشلونة لم يذق طعم الهزيمة في الدوري أمام جاره الكاتالوني إسبانيول منذ 21 فبراير 2009 حين سقط على أرضه 1 - 2 متأثرا بالنقص العددي في صفوفه ، رأى المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي يحتاج الى أربعة أهداف فقط لكي يصبح ثالث أفضل هدافي النادي الكاتالوني مشاركة مع لاديسلاو كوبالا (194 هدفا لكن بفارق كبير عن زميله الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب 618 هدفا وسيزار الثاني صاحب 232 هدفا)، أن مباريات الدربي دائما ما تكون صعبة.

* وسيخوض إسبانيول لقاء اليوم بمدرب ثالث له هذا الموسم، هو أبيلاردو فرنانديز الذي يعتبر من أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان برشلونة (1994 - 2002)، وذلك في مهمة محاولة تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

* وعلى ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، سيكون ريال مدريد أمام اختبار أصعب بكثير من برشلونة لأنه مضيفه خيتافي لا يقاتل من أجل البقاء في دوري الأضواء، بل يصارع من أجل نيل مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كونه يحتل حاليا المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد الرابع الذي يستقبل ليفانتي اليوم السبت أيضا .. ويدرك مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان أن الخطأ ممنوع بما أن أي تعثر سيمنح برشلونة فرصة الابتعاد في الصدارة .. ولم يكن زيدان راضيا عن نتيجة المباراة الأخيرة لفريقه في 2019 لكنه كان سعيدا بالأداء الذي قدمه لاعبوه ، قائلا : "الكرة ترفض في الوقت الحالي دخول الشباك ، لكن لا حاجة للتشاؤم، يجب أن نتذكر بأنه كان موسما جيدا بالنسبة لنا، كانت نهاية العام مريرة بعض الشيء بالنسبة لنا (ثلاثة تعادلات ، إثنان منها دون أهداف) ، لكننا نتطلع بفارغ الصبر لبدء 2020".

* ويلتقي اليوم السبت أيضاً فالنسيا مع إيبار ، وغداً الأحد غرناطة مع ريال مايوركا ، وريال سوسييداد الخامس مع فياريال ، وديبورتيفو ألافيس مع ريال بيتيس ، وسلتا فيجو مع أوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى