ترتيبات لإطلاق حملة مرورية لترقيم السيارات والدراجات بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> ناقش المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي، أمس، مع مدير المالية انور الجعيدي، ومدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد سالم بن بريك، ناقش الترتيبات لإطلاق الحملة المرورية لترقيم السيارات والدراجات النارية.

ووقف الاجتماع على آلية عمل الحملة المرورية وتنظيمها قانونيا دون حدوث أي تعسفات أو تجاوزات على المواطنين، وتفعيل مبدأ الرقابة والتكاتف بين الجهات ذات العلاقة لإنجاحها، إضافة لمناقشة بعض الصعوبات التي قد تعترض الحملة وكيفية تجاوزها بما يحقق النجاح الكبير للحملة.

وأكد العميد منير التميمي، في تصريح صحفي، أن الهدف الرئيسي من حملة الترقيم هو الحفاظ على الأمن والاستقرار وضرورة أن تكون السيارات والدراجات النارية مرقمة ومسجلة لدى إدارة شرطة السير، حتى يتسنى للجهات الأمنية سرعة اكتشاف أي جريمة تحصل وسهولة الوصول إلى مرتكبيها.

وذكر العميد التميمي أن الحملة المرورية ستعقبها إجراءات صارمة للمخالفين من غرامات وحجز وغيرها من الإجراءات الأخرى وفقاً لقانون شرطة السير، كما أن السيارات والدراجات النارية غير المرقمة قد تتعرض لهجوم في النقاط الأمنية في حالة وجود بلاغات أمنية عن عمليات إرهابية أو ما شابهها.

وأكد التميمي أن إدارة الأمن ستراعي الوضع الاقتصادي الذي تمر به حضرموت والبلد بشكل عام، مشيرا إلى أن إدارة الأمن تكثف الاجتماعات واللقاءات مع بعض الجهات لتخرج بمخرج قانوني يخدم المواطنين والوافدين، وأن الرسوم ستكون زهيدة يستطيع المواطن دفع تكاليفها.

حضر اللقاء العقيد عبدالله عوض الدقيل مساعد مدير الأمن لشئون الأمن، والعقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت، والنقيب صالح باسمير مدير مكتب مدير الأمن، وعبدالحكيم الجابري مسئول الإعلام الأمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى