الشارقة تشهد افتتاح فعاليات مهرجانها للشعر العربي

> "الأيام" متابعات:

> فعالية شعرية عربية تجمع من دورة إلى أخرى الشعراء العرب لتلتقي القصائد في تعبيراتها وأحلامها وأشجانها، مشيرة إلى تلوينات من شعرنا العربي الآن.. الفعالية التي تشهد مجالا دراسيا نقديا بمشاركة عدد من الدكاترة والنقاد الأكاديميين من عدد من البلدان العربية ضمن ندوة عن تراث الشعر وحاضره.
انطلق الحفل الافتتاحي لمهرجان الشعر العربي بالشارقة - لقاء الإبداع والإمتاع والمؤانسة - الألفة العربية في حلتها الشعرية الباذخة. الدورة (18) للمهرجان والشعر في هيجانه الناعم على العناصر والأشياء والتفاصيل.

وفي هذا السياق، كان قصر الثقافة بالشارقة مساء الأحد الماضي الفضاء الرائق حاضنا لهذا العرس الشعري العربي في افتتاحه حيث شهد الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هذه الانطلاقة لفعاليات الدورة للمهرجان المنتظم من قِبل دائرة الثقافة ممثلة ببيت الشعر، حيث يشارك أكثر من 40 شاعراً وشاعرة وناقداً وناقدة من البلاد العربية فضلا عن ممثلي بيوت الشعر العربية والإعلاميين، ويستمر للمهرجان حتى يوم غدٍ.

وكرّم الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي شخصيتي المهرجان لهذا العام بجائزة الشارقة للشعر العربي، في دورتها ال 18، والتي حصل عليها كل من الشاعر طلال سالم الصابري من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر إسماعيل بن عمر زويريق من المملكة المغربية، لدورهما الفاعل في الساحة الشعرية العربية وأثر إبداعهما الشعري على الساحة الأدبية والفكرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى