الملحق العسكري بأنقرة يدعو إلى عودة التواجد التركي في اليمن

"الأيام" غرفة الأخبار:

 دعا الملحق العسكري في السفارة اليمنية بأنقرة، عسكر زعيل، لعودة التواجد التركي إلى اليمن، معتبرا أن "من لا يقرأ التاريخ لا يستطيع استشراف مستقبل بلده".
وأشار إلى أن مساعي إخوان اليمن لنسج علاقات مع تركيا تهدف إلى إعادة ما وصفه بـ "الحضارة والتاريخ" العثماني إلى أرض اليمن.  

واستفز الملحق العسكري للسفارة اليمنية لدى تركيا اليمنيين، من خلال إشادته بفترة الحكم العثماني لبلده بين عامي 1583 و1918، باعتبارها الفترة التي شهدت "نهضة عمرانية فريدة"، وهو ما أغضب الكثير من الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال زعيل، وهو السكرتير السابق لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، ممثل جناح الإخوان المسلمين في الرئاسة اليمنية، في فيديو يجرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الفترة التي تعاقب خلالها الولاة العثمانيون على حكم اليمن تأسس خلالها التعليم والجامعات والمستشفيات، وتأسس كل شيء جميل في بلدي.. تأسست القوة الدفاعية، وقوة الجيش السابع العثماني الموجود في صنعاء كان هو الحامي الأساسي للحرمين الشريفين من البوابة الجنوبية في أرض اليمن.

وادعى الملحق العسكري في السفارة اليمنية بتركيا، في فعالية سابقة أقيمت بتركيا، أن الاحتلال العثماني "هو من بنى السور القديم الذي يحيط بمدينة صنعاء القديمة (باب اليمن) في مغالطة تاريخية".​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى