شركة النفط بحضرموت تنظم دورة في مجال السلامة المهنية

> سيئون «الأيام» خاص

>
شارك 70 عاملاً في محطات الوقود التابعة لشركة النفط اليمينة فرع وادي حضرموت بدورة تدريبية أقامتها الشركة في جانب السلامة المهنية للعاملين.

الدورة التي كانت بعنوان: " الوقاية من الحرائق ومكافحتها"، واستمرت ليومين، هدفت إلى تعريف المتدربين بالعديد من المعارف والمهارات في جانب السلامة المهنية، من خلال التوجيهات والنصائح التي قدمها المدرب المتخصص في خدمات السلامة والأمان، أ. عدنان محمد بن شملان.

وفي افتتاح الدورة، ألقى نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية بشركة النفط فرع الوادي، أ. صبري مبروك لرضي، كلمة أشار فيها إلى أهمية الدورة كونها ترتبط بالعمل الميداني للمتدربين العاملين في محطات الوقود وتسهم في تعريفهم على مهارات في مجال السلامة المهنية في مواقع عملهم وكيفية التعامل مع الحرائق التي قد تحصل في المحطات.

شركة النفط بحضرموت تنظم دورة في مجال السلامة المهنية
شركة النفط بحضرموت تنظم دورة في مجال السلامة المهنية

كما شدد لرضي على جميع المتدربين التفاعل مع المدرب وتطبيق كل معلومات الدورة في الواقع العملي في أماكن عملهم مستقبلاً والتقيد بها للحد من حدوث أي حرائق في المنشآت التي يعملون فيها، معرباً عن شكره لفرع مصلحة الدفاع المدني على حضورهم للإسهام في نجاح الدورة وتزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات في جانب السلامة المهنية.

من جانبه أشاد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت، العقيد فائز العريقي، بجهود شركة النفط بحضرموت الوادي لتنظيمها هذه الدورة للعاملين في المنشآت التابعة لها في مختلف المديريات اهتماماً منها وحرصاً على سلامة العاملين، مؤكداً أن مصلحة الدفاع المدني ستظل عوناً للجميع وستسهم بتقديم كل المعلومات والإرشادات التي من شأنها تثقيف وحماية أفراد المجتمع، لافتاً إلى دور ومهام الدفاع المدني في حماية الأروح في السلم والحرب والإسهام في مواجهة الكوارث بكل أنواعها.


بدوره قدم أ. شملان، شرحاً وافياً عن كيفية الوقاية من الحرائق ومكافحتها والطرق المتبعة لإخماد الحرائق، من خلال توضيح آلية استخدام طفايات الحرائق بكل أنواعها وكذا الوسائل الأخرى التي تساعد في السيطرة على الحرائق، مشدداً على المتدربين استخدام الطفايات بالشكل الصحيح أثناء الحريق وعدم الارتباك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وفي ختام الدورة تم تكريم عدد من الجهات المساعدة للدورة بالشهادات التقديرية وشهادات المشاركة للمتدربين بحضور مدير وحدة تعبئة الطيران بمطار سيئون الدولي أ. محمد بن شيخان وعدد من مدراء محطات الوقود التابعة لشركة النفط اليمنية بالوادي والصحراء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى