حفل تخرج لـ 50 متدربة في مهارات الخياطة والتجميل بعدن

> عدن «الأيام» نبيل الجنيد

> أقام المركز الإعلامي للتحالف العربي بعدن، اليوم، حفل بمناسبة تخرج 50 متدربة من الأسر الفقيرة من دورة تدريبية في فنون الخياطة والتجميل، بتمويل من قيادة التحالف العربي بالعاصمة عدن، وبحضور مدير مركز الملك سلمان بعدن، صالح الذيبان، ومدير مركز "مسام" لنزع الألغام في اليمن، أسامة القصيبي.

الدورة التدريبية التي بدأت بنهاية ديسمبر 2019م المنصرم وحتى 23 يناير الحالي، بواقع 80 ساعة وتحت شعار "نساعدكم لمساعدة أنفسكم"، تأتي في إطار التعاون المشترك مع المركز الإعلامي لقيادة التحالف العربي بعدن، وتستهدف تدريب 25 امرأة في مجال الخياطة والتطريز و25 في مجال التزين النسائي.

وأوضح مدير المركز الإعلامي للتحالف العربي، ناصر حبتر، أن تلك الدورة التدريبية واحدة من سلسلة المشاريع التي سيتم تنفيذها بمدينة عدن من قِبل التحالف العربي في مختلف المجالات، مهنئاً الخريجات على نجاحهن وتمييزهن في الدورة التي ستمكنهن من توفير لقمة عيش كريمة لهن ولأسرهن.

كما ثمن وكيل أول محافظة عدن، محمد نصر شاذلي، المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية الداعمة الشعب اليمني بمختلف المجالات التنموية التي تلامس حياة المواطنين، مشيراً إلى أن ما تشهده عدن من فعاليات ثقافية وفنية تعد رسالة واضحة بأنها مدينة تستطيع نفض غبار الحرب والاتجاه نحو البناء والتنمية.

من جانبها، أكد مدير معهد تمكين المجتمعي بعدن، تمني محمود، أن مثل هذه الدورات تلبي الاحتياج في بناء قدرات المرأة التي تمثل عنوان الأمن والاستقرار.

في كلمة المتدربات، عبرت نجوى محمد عن سعادتها البالغة وزميلاتها بما تلقينه من تدريب متميّز في مجال الخياطة والتجميل الذي سيمكنهن من خوض سوق العمل بما يضمن لهن حياة كريمة، وقالت: "باسمي وباسم المتدربات وأهالينا بمدينة عدن، نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادة التحالف العربي على هذه اللفتة الكريمة التي تلامس حياة الأسرة الفقيرة والمحتاجة للمساعدة في تأمين متطلبات حياتهم اليومية".

الجدير بالذكر أن المتدربة الحاصلة على المركز الأول هي من ذوات الاحتياجات الخاصة، ما دفع مدير المركز الإعلامي حبتر إلى إعلانه إدخال ابنة المتدربة في دورة تدريبية في لغة الإشارة، وذلك لتسهيل التخاطب كون الأم والأب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية وعرض لأزياء متواضعة من حياكة خريجات الخياطة والتطريز، نالت استحسان الحضور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى