100 متر من أنابيب مشروع مياه الحوطة لم ينفذها المقاول

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشفت أعمال حفريات وتمديدات لشبكة مياه تنفذها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج في مدينة الحوطة فقدان أكثر من مائة متر من التوصيلات الخاصة بمشروع مياه المدينة لم يقم المقاول المنفذ للمشروع بتركيبها.

وأفادت مصادر فنية في مؤسسة المياه بأنها أثناء عملها بتنفيذ أعمال تمديدات جديدة لربطها بتمديدات مشروع المياه في شوارع المدينة فوجئت بعدم استكمال المقاول لهذه التمديدات مما زاد من إشكاليات المؤسسة في تحمل أعباء إضافية في إعادة تنفيذ تلك التمديدات، إضافة إلى وجود مشاكل فنية في عملية التوصيل للأنابيب الخاصة بالمياه؛ حيث وجدت بأنها غير موصلة، مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه إلى الشوارع بسبب تلك الأعمال غير المكتملة من قِبل المقاول المنفذ للمشروع.


وفي تصريح لمستشار محافظ لحج لشؤون الحوطة وتبن، لؤي الصبيحي، حمّل مقاول مشروع مياه الحوطة مسئولية عدم استكمال أعمال التمديدات لشبكة المياه الرئيسية، كما حمّل المسئولية أيضا المسئولين الذي قاموا بصرف المستخلصات المالية للمقاول، مشيراً إلى أنه سوف يرفع مذكرة للمحافظ تبين تلك الإشكاليات التي واجهت أعمال المؤسسة أثناء التنفيذ لأعمال ربط شبكة المياه الرئيسية في شوارع المدينة.

ويُعد مشروع المياه والصرف الصحي لمدينة الحوطة من أكبر المشاريع المعرقل تنفيذها حتى اللحظة، علماً أنها ممولة من قِبل بنك التنمية الإسلامي والحكومة البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى