لقاء تشاوري بأبين حول رؤية الشباب للعام 2020

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * دُشنت في قاعة المؤسسة المحلية للمياه في مدينة زنجبار بمحافظة أبين ، صباح أمس الأحد ، اللقاءآت التشاورية الشبابية، حول رؤية الشباب للعام 2020 التي ينظمها قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان (اتفاق الرياض شباب نحو السلام) برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم.

* وفي بداية اللقاء الأول رحب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن أحمد الراعي بالحاضرين، كما تطرق في كلمته إلى أهمية دورالشباب في رسم تطلعاتهم نحو السلام وترجمتها على الواقع، من أجل مجتمع حضاري ومدني، وبلورة تلك الأفكار الشبابية والمساهمة في تنفيذها كون الشباب عماد المستقبل والذي يعول عليهم الكثير في خروج البلاد من محنتها.

* وأكد عبد الله البكري مدير عام قطاع الشباب بالوزارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي الجانب الشبابي والرياضي أهمية كبيرة وأن كل المقترحات والأفكار التي ستخرج بها هذه اللقاءآت ستحظى بالدعم، بحسب الإمكانيات المتاحة ، حيث تأتي هذه اللقاءات من أجل تنمية قدرات الشباب في العمل المجتمعي والشبابي وقد سبق أن تم عقد اللقاءات الشبابية في العاصمة عدن.

* من جانبه .. قال الأمين العام للمجلس المحلي في أبين مهدي الحامد أن وضع واستكمال إعداد الرؤية الشبابية للعام 2020، تعتبر واحدة من النجاحات الكبيرة وهذا اللقاء يعول عليه كثيراً في بلورة أفكار الشباب وما يحتاجونه، ولا بد من الاستفادة من الأفكار والمقترحات التي سيتم طرحها وبلورتها على الواقع.
* من ناحية أخرى أشار مديرعام السياسات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة عبد المعين الحماطي إلى أن هذه اللقاءات الشبابية تأتي في إطار خطة الوزارة للإستماع إلى آراء الشباب وما يحتاجونه ، خاصة وأنه يعول على الشباب الكثير ، فمحافظة أبين تختزن الكثير من المواهب والمبدعين.

* وقد قدمت في هذا اللقاء العديد من المداخلات والآراء والمقترحات من قبل الشباب والشابات وقد تم الرد عليها من قبل وفد الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى