قاضي المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة يطرد هيئة دفاع أثناء المحاكمة

> صنعاء «الأيام» خاص

> استنكر المحامي والناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي، أمين عام شبكة محامون ضد الفساد، قيام قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، محمد مفلح، أمس، بطرد هيئة الدفاع عن الصحافيين العشرة المعتقلين منذ أربعة أعوام من قاعة المحكمة بعد تمسك الهيئة بطلب رده عن النظر في القضية، واعتبره إنكاراً للعدالة.

كان ذلك بحضور الصحافيين المتهمين الذين أيدوا طلب الرد، وهو ما أثار غضب القاضي ودفعه إلى طرد الهيئة وتأجيل القضية إلى أجل غير مسمى.

واعتبرت شبكة محامون ضد الفساد بأن أربعة أعوام من الاعتقال والمماطلة في محاكمة الصحافيين باعتبار القضية في أولى درجات التقاضي أشد أنواع الظلم، إضافة إلى تجاهل الاختصاص بمحاكمتهم أمام محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر وأمام قاضٍ لديه موقف مسبق ومعلن من الصحافيين، حيث إنه اتهمهم في إحدى الجلسات بأنهم أعداء الشعب، حسب أحد محاميي الصحافيين.

الصحافيون الذين مثلوا أمام المحكمة وهم: عبد الخالق أحمد عبده عمران، أكرم صالح الوليدي، الحارث صالح حميد، توفيق محمد المنصوري، هشام أحمد طرموم، هيثم عبدالرحمن الشهاب، هشام عبدالملك اليوسفي، عصام أمين بلغيث، حسن عبدالله عناب، صلاح محمد القاعدي، كشفوا في المحاكمة أنهم تعرضوا للتعذيب بالضرب داخل سجن الأمن السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى