تدشين برنامج "مهنتي بين يديّ" بنسخته الثالثة في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص

> بتمويل من مؤسسة "صلة للتنمية"، ضمن برنامج تحسين سبل العيش لتأهيل (20) شاباً وشابة من خريجي الجامعات لفتح مشاريع صغيرة في مجالات متعددة، دشن أمس، بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء مشروع "مهنتي بين يديّ" في نسخته الثالثة.

المشروع يهدف إلى دمج الشباب في سوق العمل من خلال تدريبهم وتمكينهم في مجالات المحاسبة القانونية والتصميم باستخدام برامج الصور و(الفوتوشوب) ويستمر على مدى ثلاثة أشهر.

وفي حفل التدشين أشار المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء، أ. محبوب أمان، بأن انعقاد مثل هذه البرامج الخدمية التي تسعى لتأهيل كادر جديد في المجتمع تتيح للعائلات دخلاً للرزق دون الحاجة إلى سؤال الناس، مشيداً بالدور الخدمي لمنظمات المجتمع المدني لتدخلاتها في القطاعات الخاصة وتنميتها.

المدير التنفيذي لمؤسسة "أمل" للتنمية بحضرموت، الشريك المنفذ للبرنامج، أ. سامي عويض، أكد بأن المشاركين سيتلقون خلال برامج المشروع عدداً من المهارات العلمية والعملية والتطبيقية التي ستتيح لهم العمل في الميدان بخبرات عديدة وبعمل متقن، موضحاً بأن المؤسسة نفذت المشروع في نسخته الثانية والذي عمل على خدمة شرائح المجتمع في مجالات متعددة وافتتحت من خلاله مشاريع خاصة بالاكتفاء الذاتي للفتيات في مجال الخياطة والكوافير والطبخ.

من جهته استعرض القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء، أ. محمد التميمي، أبرز الأعمال التي عملت عليها مؤسسة "صلة للتنمية" بشراكتها الفعالة مع منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء، مثمناً التعاون والجهد الكبير الذي تبذله المؤسسة في خدمة المجتمع والشباب وقطاع المرأة على وجه التحديد لتكوّن مشاريع خاصة بها تدر عليها بالدخل المادي.

مدرب المشروع، أ. سامي النهدي، نوّه بأن أبرز المحاور التي يرتكز عليها المشروع هي الاتصال والتواصل مع العملاء، وإدارة الوقت ومداخل في المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال، والتسويق، بالإضافة إلى تطبيقات على دراسة الجدوى المالية المتكاملة.

المشروع ومن خلال المؤسسة سيموّل المشاريع الصغيرة التي سيفتتحها المتدربون، تطبيقاً لمخرجات البرنامج، وتحسيناً لسبل العيش الكريم لهم ولأسرهم.

حضر تدشين المشروع عدد من مندوبي المكاتب الحكومية الخدمية المتعلقة الشأن ذاته وقطاع المرأة، ومدراء المعاهد الفنية بحضرموت الوادي والصحراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى