الحوثي يكشف عن سبب احتفاظ جماعته بصنعاء خلال الـ 4 السنوات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف القيادي في جماعة الحوثي، محمد البخيتي، عن السبب الأهم الذي عرقل جهود التحالف العربي وعملياته العسكرية وأفشل محاولات دخول صنعاء خلال الأربع السنوات الماضية.

وأوضح البخيتي، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن حزب الإصلاح كان العائق الأكبر أمام جهود تحرير صنعاء، سعياً من الحزب إلى تطوير إمكانياته في التسليح وامتلاك ترسانة تمكنه من التغلب على خصومه داخل الشرعية اليمنية، لافتاً إلى أن الإصلاح عمل على استنزاف التحالف مستغلاً غطاء الشرعية.

وأضاف: "هدنة نهم كانت أهم وأخطر هدنة على الإطلاق، لأن الطريق إلى صنعاء يمر عبر نهم، كما أن الطريق إلى مأرب يمر عبرها أيضاً".

وتابع: "كما أن هدنة نهم خففت علينا ضغط العدوان للتركيز على بقية الجبهات في أحلك الظروف، فإنها مكنت حزب الإصلاح من الاحتفاظ بقوته وتكديسه للأسلحة والأموال، ليكون قادراً على مواجهة بقية خصومه في المستقبل".

وأردف البخيتي: "بالتالي فإن هدنة نهم كانت مفيدة للطرفين، إلا أن حسابات حزب الإصلاح الخاطئة والغبية دفعته لنقضها في الوقت الخطأ، وذلك بعد أن استعدنا زمام المبادرة في بقية الجبهات وبعد أن أصبحت موازين القوى تميل لصالحنا".

واختتم: "لم ينكر هدنة نهم أي قيادي في حزب الإصلاح لأنهم عايشوها ويعرفونها كما يعرفون أبناءهم، لذلك اكتفوا بإنكارها عبر مصدر مجهول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى