تدشين شق طريق الفرع الأعلى بسرار يافع

> يافع «الأيام» خاص

> تحت شعار "همة حتى القمة" دشن، أمس، مشروع شق طريق منطقة الفرع الأعلى بيافع سرار بمحافظة أبين، الذي يجري تنفيذه بمرحلته الأولى على نفقة أهالي الخير من أبناء يافع والمدد من أصحاب الأيادي البيضاء.

المشروع يتضمن مسافة تقدر بكيلو ونصف، بتكلفة بلغت (105) ألف ريال سعودي، ويتكون من مرحلتين، الأولى: ستشمل الشق بنسبة 70 % من إجمالي المسافة باتجاه منطقة الفرع الأعلى، بينما المرحلة الثانية عبارة عن صيانة للطريق السابقة بمنطقة الفرع الأسفل.

وخلال التدشين، الذي حضره جمع غفير من شيوخ وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية بيافع سرار مكتب كلد، ألقى المنسق العام للمشروع، أ. نجيب محمد حسن، كلمة شكر فيها الحاضرين من أبناء سرار الذين قدموا لمشاركتهم هذه الفرحة الكبرى في تدشين شق طريق منطقة الفرع الأعلى المترامية الأطراف على السلسلة الجبلية غرباً للعاصمة سرار، قائلاً: "ندشن اليوم طريق الفرع الأعلى التي عانى أهلها منذ القدم صعوبة في نقل مرضاهم ومتطلبات أسرهم، فبإنجاز هذا المشروع ستحل معضلة كبرى وسيزاح هم من على كاهل المواطنين بمنطقتي الفرع الأعلى والأسفل بيافع سرار.


كما أكد أن اللجنة الأهلية للمشروع تسير وفقاً لخطة منتظمة بالعمل، شاكراً الداعمين لهذا المشروع، سائلاً الله أن يكتب لهم الأجر والثواب بما قدموا من خير لأبناء يافع كلد.

واعتبر المدير التنفيذي للمشروع، د. نائف سعيد العمري، أن أصحاب الأرض والملاك هم الركيزة الأهم لإنجاح هذا المشروع.

من جانبهم عبر الحضور عن خالص شكرهم لكل رجال الخير والمغتربين من أبناء يافع والأهالي الذين كان لهم الفضل، بعد الله تعالى، في دعم مشروع طريق الفرع الأعلى وكل مشاريع الخير بيافع التي نفذت وتنفذ في ظل غياب الدولة.

حضر التدشين كل من عضو السلطة المحلية بسرار خالد منصور دباء، ورئيس لجنة المشروع محمد حسن العمري، والشيخ حمود فاضل مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية، ومستشار التربية والتعليم بمحافظة أبين أ. شيخ النوباني، والمسؤول المالي للمشروع، مزيد أحمد قاسم، ورئيس لجنة الرقابة العقيد صالح عبده، والمحامي بديع العمري، ومدير صندوق المشروع أ. عبدالفتاح سعيد شيخ، ونائب قائد الحزام الأمني بسرار أنوار حسين المكدشي، ونائب مدير الأمن بسرار منير ناصر راجح، و أ. أنور عبدالنبي ناصر، وجمع غفير من أبناء يافع سرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى