افتتاح مركز ومتحف المحضار ومبنى جهاز الرقابة والمحاسبة بالشحر

> المكلا «الأيام» خاص

>
بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 71 مليون ريال يمني، افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمديرية الشحر المنفذ من قِبل مكتب المقاول عمر عبدالله بامسعود.

وطاف المحافظ بأقسام المبنى متعرفاً من قبل مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت محمد سالم بن بريك على التجهيزات التي تمت إضافتها في المبنى الجديد وجهود الجهاز لتطوير آليات عمله ورفع كفاءة العاملين فيه.


كما افتتح مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار بالمديرية بعد إعادة ترميمه وتأهيله بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.


وفي افتتاح مركز ومتحف المحضار ألقى البحسني كلمة أعلن فيها عن تدشين البرنامج الخاص بأحياء الذكرى الـ 20 لرحيل الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار من مسقط رأسه بمدينة الشحر، وسط حشود كبيرة توافدت من مختلف أحياء المدينة ومدن حضرموت الأخرى، مؤكداً على أهمية إحياء هذه الفعالية لشخصية عظيمة مثل الشاعر الفذ حسين أبوبكر المحضار الذي تجاوزت شهرته حضرموت لتصل إلى كافة المحافظات اليمنية ودول الخليج والدول العربية، واستطاع بواسطة ملكته الإبداعية من وضع بصمة ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان على مر العصور.


وتقدم محافظ حضرموت بالشكر والتقدير لكافة الجهات التي أسهمت بفاعلية في إنجاح فعاليات الذكرى الـ 20 لرحيل الشاعر المحضار، لافتاً إلى أهمية الاحتفاء بالشخصيات الحضرمية البارزة والتي كان لها حضور فعال ومؤثر في تاريخ حضرموت.
جرى خلال الافتتاح والتدشين تقديم عرض بروجيكتر عن حياة الشاعر المحضار وتقديم لوحة فنية بالمناسبة والقيام باستعراضات فنية شعبية من قبل عدد من الفرق التراثية أمام مركز ومتحف المحضار. كما تم افتتاح معرض الصور الفوتوجرافية بجوار المتحف وزيارة ضريح الشاعر المحضار وقراءة الفاتحة على روحه في مقبرة آل بن الشيخ أبوبكر.

وفي إطار جولته، أمس، زار المحافظ البحسني كلية الشرطة حضرموت لتفقد سير عملية الامتحانات النظرية النهائية للدفعة الأولى بالكلية، متعرفاً من قبل رئيس الكلية، العميد ركن سالم الخنبشي، على الترتيبات الخاصة بتخرجهم بعد أن استكملوا الامتحانات العملية.


رافق البحسني خلال جولته الميدانية وكيل حضرموت للشؤون الفنية م. محمد العمودي ومدير عام مديرية الشحر م. أمين بارزيق وعدد من مسؤولي المرافق التي زارها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى