البحسني يتسلم الخارطة الطبوغرافية لحضرموت ويزور مؤسسة الطرقات

> المكلا «الأيام» خاص

>
تسلّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، نسخة من الخارطة الطبوغرافية لمحافظة حضرموت بمختلف حدودها توضح جميع مناطق التجمعات السكانية في المديريات وعواصمها ومواقع الخامات المعدنية المتواجدة في نطاق المحافظة.

واستمع البحسني من مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة، م. صلاح بابحير، إلى مكونات الخارطة التي أعدتها الهيئة وتشمل مختلف مناطق حضرموت وتجمعاتها السكانية بالقرى والمدن والوديان والهضاب والسواحل والمعالم التاريخية والسياحية والأثرية، بالإضافة إلى مواقع تواجد الخامات المعدنية، مؤكداً أهمية الخارطة في توفير قاعدة بيانات لكافة مديريات المحافظة وثرواتها المعدنية ودورها في تسهيل الاستثمار واستخراج الخامات المعدنية وعدم صرف أية مشاريع في هذه المواقع الهامة.

من جانب آخر، افتتح البحسني، أمس، بمركز الأطراف والعلاج الطبيعي بالمكلا المستودع الخاص بحفظ المواد الخام لصناعة الأطراف المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والذي تم إنشاؤه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.


وأكد المحافظ خلال الافتتاح على أهمية المستودع في حفظ المواد الخام الخاصة بصناعة الأطراف الاصطناعية بالمركز الذي يخدم المرضى من مختلف محافظات الجمهورية، شاكراً دعم الصليب الأحمر الدولي للمركز وتوفير المواد الخام.
كما افتتح 6 غرف إضافية في السكن الخيري بمركز الأطراف الاصطناعية بدعم من مجموعة بن هلابي لخدمة المرضى من خارج مدينة المكلا الذين يرتادون المركز للعلاج الطبيعي وتركيب الأطراف اصطناعية.
وخلال تفقده للمرافق الحيوية، أمس الأول، زار البحسني مبنى المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة للاطلاع على أعمال الترميم في المبنى.

واستمع من مدير فرع المؤسسة طه باحيدرة إلى خطة المؤسسة في ترميم المكاتب وإعادة تأهيل المبنى، كما تعرف على مكونات مستودعات المؤسسة، مشيداً بإخلاص مسؤول المستودع خالد عمر الجامع في عمله، موجهاً بتكريمه نظير حفاظه على الممتلكات العامة بالمستودع خلال مختلف المراحل والذي يحتوي على قطع غيار ومعدات خاصة بمركبات المؤسسة.


إلى ذلك، استقبل المحافظ البحسني في مكتبه وفد شركة "الرتاج العصرية للتجارة والصناعة المحدودة" بسلطنة عُمان الشقيقة.

رئيس مجلس إدارة الشركة، حمد بن عبدالله العامري، والرئيس التنفيذي موسى بن سالم البحري، أوضحا توجّه الشركة لإقامة استثمارات في حضرموت وافتتاح فرع لها بالمكلا لتوفير جميع مواد البناء والسيراميك والأدوات الصحية والكهربائية والجرانيت والرخام العماني، مشيدَين بما لمساه من أمن واستقرار في حضرموت بفضل رعاية واهتمام المحافظ، مؤكدَين أن ذلك كان دافعاً لهم لإقامة استثمارات لشركتهم في حضرموت.

من جانبه، أبدى البحسني دعمه وتشجيعه للاستثمارات وللمستثمرين، مرحّباً بالاستثمارات من سلطنة عمان الشقيقة ودعم السلطة المحلية لإنجاح مشاريعهم الاستثمارية في المكلا. كما أهدى نسخاً من موسوعة كتاب "حضرموت" لرئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى