البحسني يضع حجر الأساس لمصنع الجبس التعديني بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني،اليوم، حجر الأساس لمشروع مصنع الجبس التعديني التابع لشركة حضرموت الأهلية للجبس المحدودة بمنطقة فلك غرب مدينة المكلا، تزامناً مع عام التنمية والاستثمار 2020م.

المصنع البالغة تكلفته 10 ملايين ريال سعودي من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة وافتتاحه رسمياً منتصف العام الجاري، حيث سيعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 2400 طن في السنة، مستوعباً مع المنجم 120 عاملاً كمرحلة أولى من بدء العمل والإنتاج.

ورحّب المحافظ بجميع المستثمرين الجادين خصوصاً في مجال الصناعات التحويلية والمعامل، نظراً لتواجد الخامات المعدنية الداخلة في الصناعات المختلفة ولما تتصف به حضرموت من تنوع معدني وبدرجة عالية من النقاوة. مشيراً إلى أن هذا العام الذي أطلقت عليه السلطة المحلية بالمحافظة اسم عام التنمية والاستثمار شهد منذ شهره الأول زخماً في المشاريع التنموية، الذي سيكون له أثر كبير في إحداث نقلات نوعية في قطاع التنمية واستيعاب الأيادي العاملة من الشباب وامتصاص البطالة والتخفيف من آثارها.

من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة الشركة، عوض الخراز، المحافظ على دعمه للمشروع التعديني لمصنع الجبس بشكل خاص ولجميع الاستثمارات الأخرى التي تشهدها المحافظة.

حضر وضع حجر الأساس مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت م. صلاح أحمد بابحير، ومدير عام مكتب المحافظ ناصر أحمد القرزي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة حضرموت الأهلية للجبس المحدودة المستثمر محمد باحكيم، وأعضاء مجلس الإدارة والمهندسون العاملون وعدد من مشايخ ومقادمة آل الحيقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى