مشروع التغذية المدرسي يبدأ نشاطه في مدارس ردفان والمقاطرة

> الحبيلين «الأيام» وضاح الحالمي

> بدء في مديرية ردفان محافظة لحج، اليوم السبت، تنفيذ مشروع للتغذية المدرسية الذي يستهدف حصول أكثر من 17 ألف طالب وطالبة بشكل يومي على مواد غذائية خفيفة بدعم من منظمة الغذاء العالمي.

وقال مدير التربية في المديرية، د. أنيس هيثم: "إن المشروع يستهدف تقديم المواد الغذائية الخفيفة لطلاب وطالبات المدارس بعد أن يتم توزيعها على مخازن المدارس".

وأضاف هيثم: "إن هذه الخطوة التي ينفذها المشروع هي مرحلة أولى"، منوهاً إلى أن المشروع سوف يستمر لسنوات طويلة، سيجري خلالها توسعة عمله وتطويره في المديرية بما يجعله يلبي احتياجات أكثر، منها احتياجات القسم الداخلي، أسوة بباقي المديريات والمحافظات المستهدفة من المشروع.

وأوضح أن دورة تدريبية سينفذها المشروع في إطار خطته لتنفيذ برامجه المرحلية في المديرية، وتستهدف مدراء المدارس وأمناء المخازن ورؤساء مجالس الآباء البالغ عددهم 146مشاركاً.

وعلى صعيد البدء بتنفيذ المشروع، عقد أمس لقاء ضم مدير عام المديرية صالح حسين، ومدير التربية د. أنيس هيثم، وفريق المشروع المكون من المدير اللوجستي للمشروع رمزي عبدالعزيز، وممثل مؤسسة البرنستعادل قاسم ممثل مؤسسة البرنست، جرى خلال اللقاء تقسيم المدارس المستهدفة إلى خمسة محاور بهدف البدء في مزاولة النشاط.

وفي نفس السياق دشّن مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان، اليوم السبت، الدورة التدريبية الخاصة بمشروع التغذية المدرسية الممول من منظمة الأغذية العالمية (wfp)، ويحضرها مدراء المدارس وأمناء المخازن وممثلين عن مجالس الآباء.

وتم تقسيم الدورة إلى ستة محاور؛ هي: (الإنقاذ معبق، الشيما أنبوة، الشهداء أكاحلة، منيف زريقة الشام، الدرة زريقة اليمن والمصعد بالمقاطرة الغربي)، يجري خلالها تعريف المشاركين بطرق وأساليب التعامل مع التغذية المدرسية.

وألقيت في مستهل الدورة شمسان كلمة توجيهية حث فيها المشاركين للاستفادة من الدورة وإنجاح البرنامج الذي يوفر مادة غذائية تمنح للتلاميذ الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي، كما تعمل أيضاً على ترغيب التلاميذ في المدرسة والقضاء على التسرب من التعليم، شاكراً وزارة التربية والتعليم ومكتبها بالمحافظة بقيادة د. محمد الزعوري، وكل القائمين على برنامج الأغذية العالمي.

وتحدّث في الدورة مندوب الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بالوزارة، شارحاً للحاضرين آلية تنفيذ البرنامج وخاصة فيما يتعلق بإعداد التقارير وخزن وتوزيع مواد التغذية للطلاب المستهدفين.

يذكر أن برنامج التغذية المدرسية في مرحلته الحالية يستهدف من مديريات محافظة لحج، مديريات الحوطة والقبيطة والمقاطرة وردفان.

حضر الدورة مندوب الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بالوزارة عبدالله راوح، وممثل برنامج الغذاء العالمي علاء ياسين، ومسئول قسم التغذية المدرسية بمكتب التربية بالمديرية وليد أحمد نعمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى