146300 طالب وطالبة يستفيدون من برنامج التغذية المدرسية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
دشّنت بمدينة الحوطة بلحج، اليوم الأحد، الدورة التدريبية لفرق عمل برنامج التغذية المدرسية، والتي تتكون من مدير المدرسة، وأمين المخزن، ورئيس مجلس الآباء، والتي يستفيد منها (146300) طالب وطالبة في 428 مدرسة، وتعد محافظة لحج هي  الأولى بين المحافظات التي يستهدفها المشروع من حيث عدد المديريات والمدارس المستهدفة.

وقال مدير عام مكتب التربية بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري: "إن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حظي هذا العام بدعم كبير من قِبل القائمين على مشروع التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وذلك بإضافة أربع مديريات جديدة: وهي الحوطة، القبيطة، ردفان والمقاطرة، بالإضافة إلى مديريات: تبن، طورالباحة، المسيمير والمضاربة ورأس العارة.

وطالب د. الزعوري، في كلمته، برنامج الغذاء العالمي بتقديم مزيد من الدعم وصولاً إلى تحويل هذه الوجبات الجافة (البسكويت) إلى وجبات ساخنة، وإدخال مديرية الحوطة العام القادم لتكون أسوة بمديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن. حاثاً في ختام كلمته المتدربين لبذل المزيد من الجهود لاستيعاب كل ما يُعطى لهم من مفاهيم ولوائح ليتسنى لهم رفع بيانات أكثر دقة وذات مصداقية، شاكراً حسن التنظيم والإعداد لهذه الدورة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

ويتزامن تدشين الدورة بالحوطة مع انطلاق الدورات التدريبية في كل من القبيطة وردفان والمقاطرة وهي المديريات المستهدفة المضافة لهذا العام لتدريب فرق العمل في 232 مدرسة، حيث سيتعرف المتدربون على كيفية استقبال المواد الغذائية واستلامها وخزنها خزناً سليماً وصحياً ومواعيد وكمية الصرف المخصصة لكل طالب، وكيفية التعامل مع السجلات والتقارير اليومية والشهرية والخاصة وفقاً للضوابط والشروط المحددة في لوائح وأدلة ووثائق المشروع.

كما سيتم تدريب فرق العمل في إدارات التربية والتعليم بالمديريات على ضوابط الإشراف على المدارس وفقاً للتقارير الشهرية مع سندات الترحيل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى