رئيس انتقالي الضالع يزور المكتبة الوطنية بالمحافظة

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن:

> زار، أمس الأربعاء، العميد عبدالله مهدي، رئيس القيادة المحلية لانتقالي الضالع، المكتبة الوطنية، حيث استقبله مديرها والأديب عبدالباسط المروني.
وأبدى رئيس المجلس الانتقالي إعجابه بتنظيم المكتبة وسعتها وما تحتويه من كتب متنوعة وقيمة لعناوين مختلفة لمختلف المجالات تاريخية وأدبية وإسلامية، داعيا الجميع إلى زيارة المكتبة والاستفادة من محتوياتها القيمة وذات الفائدة الكبيرة..

كما استمع رئيس انتقالي الضالع إلى شرح مفصل من مدير المكتبة، موضحاً جملة من الهموم والمعوقات التي يعاني منها في سبيل تطوير المكتبة واستمراريتها.
من جانبه تعهد رئيس المجلس ألانتقالي بدفع إيجار المكتبة وعمل كل ما يلزم وفق الإمكانيات المتاحة.

وصرح مدير المكتبة لـ "الأيام" قائلاً: "أشكر قيادة انتقالي الضالع على هذه اللفتة الطيبة بزيارتهم للمكتبة الوطنية"، داعياً الجهات المعنية للنظر بعين المسؤولية لهذا المرفق الهام والصرح الثقافي في المحافظة والذي يغذي عقول أبناء المحافظة من دارسين وباحثين ويزودهم بكل ما يحتاجونه في مجالاتهم التخصصية أو الثقافية.

كما نوه المروني خلال حديثه إلى إنهم حتى الآن يعملون بجهود شخصية ولا توجد لديهم أي مخصصات أو راتب شهري للمكتبة، داعياً وزارة الثقافة التي وصفها بالغائبة إلى تخصيص ميزانية تشغيليه للمكتبة وتزويدها بكل جديد ومفيد من الكتب العصرية بمجالاتها العلمية والتاريخية لتتمكن من تغطية متطلبات رواد المكتبة من الطلاب الدارسين أو من هواة القراءة والمثقفين.

كما حث المروني السلطة المحلية في المحافظة الى تحمل مسؤولياتها في دعم الجانب الثقافي في المحافظة والاهتمام به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى