انتقالي أبين يكرس اجتماعه الدوري لبحث مستجدات الوضع الأمني بالمحافظة

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، أمس الأول الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة العميد عبدالله الحوتري، وكرس الاجتماع لمناقشة أهم المستجدات على الساحة الجنوبية وتقريرين عن نشاط القيادات المحلية في مديريتي أحور والمحفد.

واستعرض العميد الحوتري، في كلمة له خلال الاجتماع، أهم المستجدات الراهنة على الساحة الجنوبية وما آلت إلية الأوضاع الأمنية في محافظة أبين، مشيراً إلى أن قوات الشرعية، قامت بمحاولة للالتفاف والدخول والسيطرة على العاصمة عدن وعدم تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

كما تلا في الاجتماع رئيس القيادة المحلية بمديرية أحور، سعيد عوض، تقريراً عن نشاط المديرية، تناول فيه أهم النشاطات والفعاليات وما شهدته المدينة من هجوم من قِبل مليشيات حزب الإصلاح، مبيناً المواقف المشرفة لأبناء أحور في الحزام الأمني في التصدي لقوات حزب الإصلاح وإعادة ترتيب المقاومة الجنوبية وما لازم ذلك من تدهور للوضع الأمني بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن المدينة.

من جانبه، استعرض رئيس القيادة المحلية بالمحفد، عوض صائل، التقرير المقدم إلى الهيئة التنفيذية المتعلق بنشاط مديرية المحفد، مستعرضاً جملة من النشاطات والفعاليات التي شهدتها المديرية خلال العام الماضي، لافتاً إلى تدهور الأوضاع الأمنية جراء مهاجمة قوات الإصلاح الإرهابية قوات المقاومة الجنوبية واستهداف رموز القيادات الجنوبية.

كما طالب صائل، في تقريره أمام أعضاء الهيئة التنفيذية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، بتعزيز قوات المقاومة الجنوبية بالسلاح والعتاد، مشيداً بالدور البارز لقوات المقاومة الجنوبية وما سطرته من تضحيات في التصدي لقوات الإصلاح الإرهابية.

وناقش الاجتماع التقريرين المقدمين من قبل رؤساء القيادتين المحليتين في أحور والمحفد وطرح العديد من الملاحظات الواردة إزاءها.

من جانبه، استعرض سالم صالح المخيري، رئيس الدائرة السياسية بالمجلس، تقريراً عن أهم المستجدات التي شهدها الجنوب وخاصة بعد انتهاء مهلة اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية وأهمها محاولة قوات الشرعية استعادة السيطرة والدخول إلى العاصمة عدن، وكذا قيام المليشيات الحوثية التحشيد على محافظة الضالع، وتجنيد وحشد حزب الإصلاح وقواته في وادي حضرموت ومحافظة شبوة ومديريات المنطقة الوسطى.

إلى ذلك تطرق التقرير إلى ما أقدمت عليه بعض المكونات الثورية من إساءة لدول التحالف العربي وخلق فوضى في بعض المسيرات التي لا تخدم القضية الجنوبية.

وفي نهاية الاجتماع، جرى اتخاذ قرارات وتوصيات تهدف لتعزيز العمل المؤسسي والتنظيمي للإدارات التنفيذية والقيادات المحلية في المحافظة والمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى