"تربية لحج" تعيد تسمية 6 مدارس بأسمائها قبل 94

> كرش «الأيام» خاص

>
أعادت إدارة التربية والتعليم بكرش أسماء 6 مدارس كانت قد أُلغيت أسماؤها بعد حرب صيف 94م، من قِبل النظام السابق وسميت بمسميات أخرى.

وقالت مصادر محلية: "إن مدير عام القبيطة، عماد غانم، والتي تقع كرش ضمن نطاقها، وجّه إدارة التربية والتعليم بتغير أسماء عدد من المدارس، وإعادة تسميتها القديمة ما قبل اجتياح 94م".

وجاء في الأمر الإداري الصادر من قِبل مكتب التربية بالمديرية: "نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة وبناء على توجيهات مدير عام مديرية القبيطة بشأن تغيير بعض أسماء المدارس في المديرية، فقد أعيدت تسمية مدرسة الوحدة بكرش إلى مدرسة الشهيد ناصر صالح فارع، فيما مدرسة الفرقان حالياً أُعيدت إلى اسمها السابق مدرسة الشهيد عبده عبدالله قميح".

وجاء في الأمر أيضاً: "كما أُعيدت تسمية مدرسة الشهيد هاشم الفلاحي بحسب الأمر الإداري، بعد أن كانت تسميتها مدرسة 22 مايو، فيما مدرسة علي عبدالمغني بكرش فأعيدت لاسمها السابق قبل 94م وهو مدرسة الشهيد علي مقبل، ومدرسة 7 يوليو بالقبيطة أعيدت لاسمها السابق مدرسة الشهيد مصطفى عبدالقادر محمد، ومدرسة عمار بن ياسر بكرش إلى مدرسة الشهيد محمد ردمان عليوة".

هذا، وعلمت "الأيام" أن مدير مكتب التربية وجّه مدراء المدارس بسرعة تنفيذ القرار وتسليم الختومات السابقة وعمل ختومات جديدة خلال موعد أقصاه أسبوع من تاريخ إصدار القرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى