محافظ حضرموت يعتمد مشروعي حفر آبار بـ 84,965,318 ريال

> البحسني يؤكد استمرار الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة

> المكلا «الأيام» خاص:
> وقع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، على عقدين لحفر بئرين بمديرية غيل بن يمين بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
المناقصة الموقعة تقضي بتنفيذ أعمال الأشغال لحفر بئر إرتوازية بعمق تقريبي 450 متراً بمنطقة الربيدة بمديرية غيل بن يمين بكلفة (72,132,960) ريالاً، وذلك بموجب مناقصة رقم (6) لعام 2019م.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع الذي يخدم أكثر من ألف نسمة من سكان المنطقة والمناطق المجاورة والبدو الرحّل شهرين، حسب بنود العقد.
ويقدر عمق البئر الثانية في موقع (الحبوظ) بمنطقة وادي ملجن بالمديرية 160 متراً، بتكلفة إجمالية بلغت (12،832،358) ريالاً.
وتستمر أعمال الحفر لمدة شهرين ليستفيد من المشروع بعد ذلك حوالي (2500) نسمة من سكان المنطقة.

وتشرف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف فرع ساحل حضرموت على تنفيذ المشروعين من قِبل مؤسسة السليماني للمقاولات وحفر الآبار الإرتوازية والخدمات الزراعية.
كما اعتمد البحسني عقد لحفر بئر إتوازي إضافي لمشروع مياه حضاتهم والمصينعة بمديرية الريدة وقصيعر بالمحافظة.

وتنفذ مؤسسة "أمناء التنموية" مشروع الحفر خلال ثلاثة أشهر من زمن التوقيع، إذ يتم الحفر بعمق (250) متراً بتمويل من البنك الإسلامي.
إلى ذلك، وقع البحسني على برتوكول تنفيذ عدد من المشاريع في حضرموت بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية.

وتشمل المشاريع تصنيع وتوريد قوارب صيد للمتضررين، وترميم مدرستين في سيئون وشبام، وتوزيع ماكينات خياطة و2000 حقيبة مدرسية، بالإضافة إلى تنفيذ دورات ومشاريع تأهيلية للشباب.
من جانب آخر وجه المحافظ البحسني، مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت بإعادة تأهيل إنارة ملعب بارادم بالمكلا.

وشدد البحسني على مدير إدارة الإنارة بمكتب الأشغال بضرورة إنجاز تأهيل إنارة بارادم بشكل سريع، ليتسنى للرياضيين إقامة المباريات خلال الفترة المسائية في الصيف القادم.
وأكد المحافظ، خلال لقائه أمس  بمدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، الكابتن حسن صالح مسجدي، اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الشبابي والرياضي.


من جانبه استعرض مسجدي تقرير مفصل عن نشاط المكتب خلال العام الماضي 2019م، وخطة المكتب المقترحة لعام 2020م.
وتضمنت الخطة تقديم الدعم الشهري للاتحادات والأندية الرياضية بإعداد دراسة لإنشاء مدرجات جديدة في الواجهة الجنوبية الشرقية لملعب بارادم لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور الرياضي، والعديد من الأنشطة والمشاريع الرياضية.
بدوره دعا البحسني إلى إنزال المناقصة الخاصة بتعشيب ملعب الفقيد الشاحت بمدينة الشحر، والبدء بعد ذلك في إنجاز المشروع وفقاً للدراسات الفنية، واعداً باستمرار الاهتمام بالبنية التحتية للمنشآت الرياضية للأندية والمديريات بشكل تدريجي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى