يوم دام.. اغتيال مرافق مدير أمن سيئون وقتل طالب ومواطن آخر بالقطن

> سيئون/ القطن «الأيام» خاص

>
طالبت قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية ودول التحالف العربي لدعم الشرعية ومحافظ حضرموت بالالتزام بتعهداتها السابقة فيما يتعلق بوضع حلول عاجلة للوضع الأمني في مناطق الوادي.

واستنكرت السلطة، في بيان أصدرته، حوادث الاغتيال والقتل التي وقعت أمس الأول، ودعت إلى سرعة رفد الأجهزة الأمنية والعسكرية بكامل الإمكانيات البشرية والتجهيزات الفنية والعتاد العسكري.

وأكد بيان سلطة حضرموت الوادي «العزم القوي في متابعة القوى الضلالية التي لا تمثل ديننا الحنيف ولا أخلاق أبناء حضرموت بكل الإمكانيات المتاحة».
وأفاد مصدر محلي في سيئون أن جنديا من قوات الأمن العام قتل على يد مسلح مجهول كان يستقل دراجة نارية وسط مديرية سيئون صباح أمس الأول.

وأوضح المصدر لـ «الأيام» أن مسلحا مجهولا فتح النار من سلاحه الآلي على الجندي محمد صالح صويلح الملقب «كاكي» أمام صيدلية بن جديد بسيئون وأرداه قتيلاً في الحال.. مشيرا إلى أن كاكي من أبناء محافظة أبين، ويعمل مرافقا لمدير أمن مديرية سيئون العقيد جعفر بن كده.

وفي حادث آخر أوضح المصدر المحلي بأن المسلح المنفذ لجريمة قتل مرافق مدير أمن سيئون «صويلح» قام أثناء هروبه في طريق سيئون الحوطة بالخط السريع بإطلاق النار على 5 شبان من طلاب المعهد الصحي بسيئون، ما تسبب بمقتل الشاب أمين سعيد بن الفقيه العمودي من أبناء منطقة فيل بوادي دوعن، وإصابة أربعة طلاب آخرين بإصابات متوسطة تم إسعافهم إلى مستشفى سيئون لتلقي العلاج.
الشاب الضحية أمين
الشاب الضحية أمين


وقد عبرت قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء عن إدانتها واستنكارها الشديد للحادثة الإجرامية والإرهابية الجبانة.
وأمس شيع المئات من أبناء دوعن جثمان الشاب أمين بن الفقيه في مسقط رأسه بمنطقة فيل بعد الصلاة عليه عقب صلاة الجمعة في جامع المعورة بفيل وسط حالة من الحزن عمت أوساط المشيعين، فيما نقلت جثة الجندي صويلح إلى محافظة أبين ليوارى الثرى في مسقط رأسه في بلدة باتيس.

في سياق متصل أفاد مصدر محلي في مديرية القطن المتاخمة لمديرية سيئون كبرى مناطق وادي حضرموت أن مواطناً قتل مساء أمس الأول برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار ولاذوا بالفرار.

وأكد المصدر أن المواطن ماجد حسن جمعان باتيس، في الثلاثينيات من العمر، فارق الحياة في الحال بعد أن فتح مسلحون مجهولون النار عليه بوسط محله التجاري في سوق مديرية القطن بوادي حضرموت.
ومن وقت لآخر تشهد بلدات وادي وصحراء حضرموت عمليات اغتيال وقتل لمنتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية وجميع تلك الجرائم الممنهجة تقيد ضد مجهول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى