الوكيل عبدون: تربية حضرموت أظهرت تفردا في الاستقرار النوعي للعملية الدراسية

> المكلا «الأيام» فادي حقان

> قال وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت، جمال سالم عبدون، إن تربية المحافظة أظهرت للجميع تفرداً نموذجياً في الاستقرار الملحوظ لسير الدراسة نتيجةً للتدخلات النوعية في البنية التحتية والعديد من المشروعات التربوية والتعليمية على مستوى على مستوى الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع الوكيل عبدون، اليوم، بقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات، كرس لمناقشة العديد من المواضيع التربوية والتعليمية التشخيصية المتعلقة بالأيام الدراسية المتبقية من العام الدراسي الحالي وما يصاحبها من نشاطات وفعاليات تربوية وتعليمية ضمن خطة قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة.

وأشار الوكيل عبدون إلى أن الرعاية الكريمة المستمرة من قِبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، لقطاع التعليم وجهود كل منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات في وضع الخطط الفنية كانت ثمارها هذه النجاحات والمكاسب والإنجازات في منظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات. مضيفاً أنه، ووفقاً للخطة المقترحة الاهتمام والعناية بالمديريات النائية أسوةً بالمديريات الكبرى في توفير كل مقومات التعليم في البنية التحتية والبيئة المدرسية ورفدها بمعامل الحوسبة والمختبرات العلمية الحديثة، وإقامة النشاطات اللاصفية، إضافة إلى تقديم الجوائز التحفيزية للتلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات لكي نظهر للجميع مدى الحرص الذي وصل إليه الجميع للرفع من مستوى التحصيل العلمي.

ونوّه مدير تربية حضرموت بأن النزولات الميدانية المكثفة وسلسلة اللقاءات، وعقد الورش التدريبية للقيادات التربوية والتعليمية والمتخصصين في الجوانب الفنية للعملية التعليمية أسهمت كلها في تشخيص واقعنا من خلال معرفة ما قطع من مقررات دراسية وفقاً للتقويم الدراسي الوزاري.

واستعرض الاجتماع تقارير الإدارات التربوية عن سير الدراسة وما قطع من المقررات للمنهاج لكل المراحل الدراسية على مستوى المحافظة والمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى